وزارة العدل تدرّب 16 ألف موظف من منسوبيها .. قدمت لهم 400 ألف ساعة تدريبية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 / 23 يوليو 2019

جديد الأخبارالجامعة الإسلامية تعلن عن شغور عدد من الوظائف التعليمية «»"قياس": فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب اليوم.. والطالبات الإثنين المقبل «»سيرة ذاتية موجزة للشيخ عبد السلام السليمان عضو هيئة كبار العلماء «»أمر ملكي : تعيين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله بن محمد السليمان عضواً في هيئة كبار العلماء «» أمطار على منطقة الباحة «»الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تعلن عن موعد فتح باب التقديم علي الوظائف التعليمية «»رئاسة الحرمين الشريفين تُطلق برامج وخدمات إرشادية لحجاج بيت الله الحرام «»محافظ "هيئة الاتصالات" يطمئن على جاهزية خدمات الاتصالات في "البهيتة" و"الشامية" «»تعيين الدكتور بدر البدر رئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة "مسك الخيرية" «»وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة تطوير الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية بالحج «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › وزارة العدل تدرّب 16 ألف موظف من منسوبيها .. قدمت لهم 400 ألف ساعة تدريبية
وزارة العدل تدرّب 16 ألف موظف من منسوبيها .. قدمت لهم 400 ألف ساعة تدريبية
وزارة العدل تدرّب 16 ألف موظف من منسوبيها .. قدمت لهم 400 ألف ساعة تدريبية


صحيفة العقيق :
دربت وزارة العدل نحو 16 ألف موظف من منسوبيها خلال السنوات الأربع الماضية، بعد إتمامهم لـ400 ألف ساعة تدريبية، بهدف التطوير ورفع مستوى الإنتاجية.
وبلغ عدد البرامج التي قدمتها وزارة العدل لمنسوبيها 1277 برنامجًا شملت مجالات عدة منها ما يختص بالإدارة العامة، المحاسبة، الموارد البشرية، الاقتصاد والميزانية، العلاقات العامة والإعلام، تطوير القيادات، القانون، إحصاء، سلوكية وإدارية، الحاسب الآلي، برامج متخصصة، الأمن والسلامة، والإدارة الصحية.
وحازت الدورات المقدمة في مجال الإدارة المكتبية على أعلى نسبة مشاركة من المتدربين بعدد (1347) متدربًا خلال العام 1439هـ، تلاها مجال الحاسب الآلي حيث شارك فيه (471) متدربًا، ثم السلوك التنظيمي(434) متدربًا، ثم الإدارة العامة (347) متدربًا.
وتقدم الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية في الوزارة نحو 200 خدمة إلكترونية للموظفين، حيث يسعى نظام الموارد البشرية إلى تحقيق رضا الموظفين، بجانب نشر الوعي حول "برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية" ومراجعة وتطبيق النماذج المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية، فضلاً عن وضع خطة لإدارة التغيير بالوزارة وتحقيق النجاح المنشود.
وقامت الإدارة في هذا المجال بتنمية المعلومات لدى الموظفين فيما يتعلق برؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وتهيئة الموظف الجديد للاندماج في بيئة العمل بتوفير كل الوسائل التي تعينهم على ذلك، إضافة إلى إرساء مبدأ الشفافية والعدالة من خلال قنوات تواصل تسهم في مساعدة الموظفين على تقديم تظلماتهم أو شكاواهم، وترسيخ مبدأ السلامة في مكان العمل، وتوفير الوعي لدى الموظفين حول أفضل الإجراءات الوقائية، وتشجيع الموظفين ورفع روح الانتماء لديهم بما يحفزهم على البذل والعطاء.
وتهدف البرامج المقدمة من قبل الإدارة للموظفين إلى تطوير أداء الموظفين ومهاراتهم والرفع من كفاءتهم لا سيما فيما يخص تقويم الأداء السنوي للموظفين، وإعداد أدلة الإجراءات لوظائف ومهام تطوير الموارد البشرية، وتحليل وتقدير الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الوزارة كافة من خلال تحليل وظائفهم وإمكانياتهم.
ضيف في : 05-06-1440 02:43 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 168 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك