"الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى فعاليات مبادرة "لنحييها" «»خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء «» (هدف): تأمين وسيلة نقل للموظفات السعوديات في القطاع الخاص عبر التطبيقات الذكية «»مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة «»الشلعان يؤكد أهمية ترجل القيادات التعليمية والنزول للميدان للمساهمة في إنجاح برامج ومشاريع التعليم «» "موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية «»أمير الباحة يستقبل مدير عام المرور بالمملكة «»الأمير حسام بن سعود يرعى توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الباحة والإدارة العامة للمرور لإنشاء مدرسة لتعليم القيادة «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء «»"التجارة" تشهر بمنشأة عرضت 235 إطار سيارات منتهي الصلاحية «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار المحليات › "الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز"
"الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز"


صحيفة العقيق :
أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، خدمتها الإلكترونية لتصريح الطائرات المسيّرة بدون طيار "الدرونز"، ضمن مشروع التحول الرقمي الشامل لخدمات "الهيئة".

وجاءت حملة هيئة الطيران المدني "صرحها بسهولة.. وطيرها بسلامة"، ويهدف ذلك إلى تعزيز الوعي بأهمية تسجيل وإصدار تصريح الطائرة المسيرة بدون طيار "الدرونز"، والحرص على حصول تصريح تشغيل لها من الهيئة العامة للطيران المدني؛ حيث يعد ذلك متطلباً أساسياً لتشغيلها في المملكة.

وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية انطلاقاً من دور هيئة الطيران المدني في تحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة العالمية، وضمن جهود الهيئة في تحسين وتنظيم عمل الطائرات المسيرة بدون طيار "الدرونز" تفعيلاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م؛ حيث سهلت الهيئة خدمة تسجيل وإصدار تصريح الطائرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (eaviation.gaca.gov.sa/uas).

وذكرت "الهيئة" أن الخدمة الإلكترونية لتسجيل وتصريح الطائرة بدون طيار "الدرونز"، تمتاز بالسهولة فكل ما على المستفيد هو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة، ومن ثم القيام بتعبئة الطلب وتتبعه إلكترونياً؛ حيث تتميز الخدمة التي تقدّمها الهيئة بالسهولة والمرونة في إنهاء الإجراءات، والربط مع عدد من الجهات الحكومية؛ بهدف تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل وإصدار التصاريح.

وشددت "الهيئة" على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني المخصص؛ حيث حددت عدة خطوات للحصول على تصريح استخدام "الدرون" لفئة الاستخدامات غير الترفيهية "التجارية"، بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل، والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين.

وحددت خطوات الحصول على تصريح، استخدامَ طائرة بدون طيار "الدرون" لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية؛ وذلك عبر تسجيل الطائرة، وإصدار تصريح التشغيل، وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قِبَل الهيئة العامة للطيران المدني.
ضيف في : 05-05-1440 05:47 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 155 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك