"الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 13 جمادى الأول 1440 / 19 يناير 2019

جديد الأخبار” التجارة ” تضبط 1430 منتج عطري مزور «»” المرور ” يكشف إمكانية السفر إلى دول الخليج برخصة القيادة المؤقتة «»القنصلية في نيويورك تحذر السعوديين هناك.. وتغلق أبوابها في هذا الموعد «»المرور يضبط 2825 مركبة مخالفة بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة «»اختيار هدف المولد ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجموعات لكأس آسيا «»ضبط ( 2459028 ) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»جامعة الباحة تطلق دراسة برنامج "دبلوم المحاسبة المالية" في السجن العام بالمنطقة «» "البيئة" تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء بالتعاون مع الخدمة المدنية «» لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى تزور معهد الأبحاث وتقنيات التحلية «»"الغذاء والدواء" تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


الأخبار المحليات › "الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز"
"الطيران المدني" تطلق خدماتها الإلكترونية لتصريح طائرات "الدرونز"


صحيفة العقيق :
أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، خدمتها الإلكترونية لتصريح الطائرات المسيّرة بدون طيار "الدرونز"، ضمن مشروع التحول الرقمي الشامل لخدمات "الهيئة".

وجاءت حملة هيئة الطيران المدني "صرحها بسهولة.. وطيرها بسلامة"، ويهدف ذلك إلى تعزيز الوعي بأهمية تسجيل وإصدار تصريح الطائرة المسيرة بدون طيار "الدرونز"، والحرص على حصول تصريح تشغيل لها من الهيئة العامة للطيران المدني؛ حيث يعد ذلك متطلباً أساسياً لتشغيلها في المملكة.

وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية انطلاقاً من دور هيئة الطيران المدني في تحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة العالمية، وضمن جهود الهيئة في تحسين وتنظيم عمل الطائرات المسيرة بدون طيار "الدرونز" تفعيلاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م؛ حيث سهلت الهيئة خدمة تسجيل وإصدار تصريح الطائرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (eaviation.gaca.gov.sa/uas).

وذكرت "الهيئة" أن الخدمة الإلكترونية لتسجيل وتصريح الطائرة بدون طيار "الدرونز"، تمتاز بالسهولة فكل ما على المستفيد هو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة، ومن ثم القيام بتعبئة الطلب وتتبعه إلكترونياً؛ حيث تتميز الخدمة التي تقدّمها الهيئة بالسهولة والمرونة في إنهاء الإجراءات، والربط مع عدد من الجهات الحكومية؛ بهدف تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل وإصدار التصاريح.

وشددت "الهيئة" على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيرة بدون طيار "الدرونز" عبر الموقع الإلكتروني المخصص؛ حيث حددت عدة خطوات للحصول على تصريح استخدام "الدرون" لفئة الاستخدامات غير الترفيهية "التجارية"، بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل، والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين.

وحددت خطوات الحصول على تصريح، استخدامَ طائرة بدون طيار "الدرون" لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية؛ وذلك عبر تسجيل الطائرة، وإصدار تصريح التشغيل، وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قِبَل الهيئة العامة للطيران المدني.
ضيف في : 05-05-1440 05:47 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 103 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك