"كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 15 شوال 1441 / 7 يونيو 2020

جديد الأخبار"منصة المساعدات السعودية" المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية «»"الزكاة والدخل" تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو «»عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم العلاج لأكثر من 6,000 حالة مرضية في مخيم الزعتري خلال شهر مايو الماضي «»"نقل الكهرباء" تنفذ صيانة حية لشبكات النقل بالرياض دون إطفاء الدائرة «»الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة يصدر قرارًا بتمديد التراخيص والتصاريح البيئية «»"الصحة" تُعلن تسجيل (3121) حالة مؤكدة جديدة وتؤكد أهمية التباعد الاجتماعي «» "البيئة" : المحافظة على "التنوع الأحيائي" عالمياً يحافظ على أكثر من ثمانية ملايين نوع من النباتات والحيوانات ونظمها البيئية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7207.78 نقطة «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,505 كراتين تمور للنازحين من صنعاء إلى مأرب «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › "كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار
"كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار


صحيفة العقيق :
أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، ضمن العديد من الرسائل التوعوية لتوفير استهلاك الوقود في المركبات إلى موازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري من خلال ما يسمى "وزن الأذرعة"؛ وذلك لأنه يقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار.
وطالب بفحص السيارة بشكل دوري لدى ورش صيانة متخصصة في ميزان الإطارات، مبيناً أن هنالك عوامل أخرى تبين إذا ما كان هنالك عدم موازنة مثل: (انحراف السيارة عند القيادة بسرعة متوسطة أو عالية، أو عدم استقامة الإطار على السطح بشكل تام، أو تآكل الإطار من أحد الحواف).
وذكر أن ترك الإطارات غير موزونة بالدرجة الصحيحة - أي غير متوازية - يؤدي إلى زيادة احتكاك الإطار ولو بدرجة بسيطة مع الطريق؛ وذلك بدوره يؤدي إلى زيادة مقاومة دوران الإطار وزيادة استهلاك المركبة للوقود للتغلب على مقاومة الدوران الأعلى مما يستوجب قوة إضافية من المحرك للمحافظة على أداء السيارة، ونتيجة ذلك هو زيادة استهلاك المركبة للوقود دون فائدة. كما أن ذلك الاحتكاك يُعجل من تلف مداس (دعسة) الإطار ويقلل من عمره.
كما طالب المركز بالتأكد من وجود "بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات" الذي يكون بمكان بارز على "دعسة" الإطار قبل الشراء، ومن ثم التأكد من صحة البيانات على البطاقة ، عبر تطبيق (تأكد)، من خلال مطابقتها مع قاعدة البيانات المسجلة على الموقع الرسمي من خلال مسح رمز الاستجابة السريع (Q R)، مع مقارنتها بالبيانات المحفورة على الإطار، تجنباً لأي خطأ أو تعديل في بيانات البطاقة.
ويمكن مسح رمز الاستجابة السريع (Q R) باستخدام أي كاميرا لأجهزة الجوال الذكية المنتشرة، عبر تحميل تطبيق (تأكد) الصادر من الهيئة السعودية والمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، ومن ثم مسح الرمز باستخدام الكاميرا؛ الذي سيقوم مباشرة بتحويله إلى قاعدة البيانات المركزية لبطاقة كفاءة الطاقة للإطارات.
ضيف في : 05-04-1440 09:34 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 312 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك