"كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى فعاليات مبادرة "لنحييها" «»خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء «» (هدف): تأمين وسيلة نقل للموظفات السعوديات في القطاع الخاص عبر التطبيقات الذكية «»مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة «»الشلعان يؤكد أهمية ترجل القيادات التعليمية والنزول للميدان للمساهمة في إنجاح برامج ومشاريع التعليم «» "موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية «»أمير الباحة يستقبل مدير عام المرور بالمملكة «»الأمير حسام بن سعود يرعى توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الباحة والإدارة العامة للمرور لإنشاء مدرسة لتعليم القيادة «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء «»"التجارة" تشهر بمنشأة عرضت 235 إطار سيارات منتهي الصلاحية «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار المحليات › "كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار
"كفاءة": موازنة الإطارات في المركبة "وزن الأذرعة" بشكل دوري يُقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار


صحيفة العقيق :
أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، ضمن العديد من الرسائل التوعوية لتوفير استهلاك الوقود في المركبات إلى موازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري من خلال ما يسمى "وزن الأذرعة"؛ وذلك لأنه يقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار.
وطالب بفحص السيارة بشكل دوري لدى ورش صيانة متخصصة في ميزان الإطارات، مبيناً أن هنالك عوامل أخرى تبين إذا ما كان هنالك عدم موازنة مثل: (انحراف السيارة عند القيادة بسرعة متوسطة أو عالية، أو عدم استقامة الإطار على السطح بشكل تام، أو تآكل الإطار من أحد الحواف).
وذكر أن ترك الإطارات غير موزونة بالدرجة الصحيحة - أي غير متوازية - يؤدي إلى زيادة احتكاك الإطار ولو بدرجة بسيطة مع الطريق؛ وذلك بدوره يؤدي إلى زيادة مقاومة دوران الإطار وزيادة استهلاك المركبة للوقود للتغلب على مقاومة الدوران الأعلى مما يستوجب قوة إضافية من المحرك للمحافظة على أداء السيارة، ونتيجة ذلك هو زيادة استهلاك المركبة للوقود دون فائدة. كما أن ذلك الاحتكاك يُعجل من تلف مداس (دعسة) الإطار ويقلل من عمره.
كما طالب المركز بالتأكد من وجود "بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات" الذي يكون بمكان بارز على "دعسة" الإطار قبل الشراء، ومن ثم التأكد من صحة البيانات على البطاقة ، عبر تطبيق (تأكد)، من خلال مطابقتها مع قاعدة البيانات المسجلة على الموقع الرسمي من خلال مسح رمز الاستجابة السريع (Q R)، مع مقارنتها بالبيانات المحفورة على الإطار، تجنباً لأي خطأ أو تعديل في بيانات البطاقة.
ويمكن مسح رمز الاستجابة السريع (Q R) باستخدام أي كاميرا لأجهزة الجوال الذكية المنتشرة، عبر تحميل تطبيق (تأكد) الصادر من الهيئة السعودية والمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، ومن ثم مسح الرمز باستخدام الكاميرا؛ الذي سيقوم مباشرة بتحويله إلى قاعدة البيانات المركزية لبطاقة كفاءة الطاقة للإطارات.
ضيف في : 05-04-1440 09:34 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 181 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك