مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 19 شعبان 1440 / 24 أبريل 2019

جديد الأخباررئيس الموانئ يعلن جاهزية ميناء ضباء لاستقبال جميع أنواع السفن وبما يزيد عن 10 ملايين طن سنويا «»الأمير محمد بن عبدالرحمن يزور مركز مباحث محافظة الزلفي الذي تعرض لهجوم إرهابي «»دوري أبطال آسيا 2019 : الهلال السعودي يعزز صدارته بالفوز على الاستقلال الإيراني «»الهلال الأحمر بالباحة ينفذ دورة القيادة الآمنة EVOS «»دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019 : النصر السعودي يتقدم للمركز الثاني بفوزه على الزوراء العراقي «»انتصاران وتعادلان في الجولة 34 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لكرة القدم «»رئيس مجلس الشورى يصل إلى باكستان «»تأهل 32 فريقًا مدرسيًا إلى بطولة المملكة للنخبة لمشروع دوري المدارس لكرة القدم «»الهيئة العامة للأوقاف تعقد اللقاء التنسيقي الأول لأمناء ومسؤولي أوقاف الجامعات «»"سابك" توقع اتفاقية لإطلاق برنامج "نخلة وطن" «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة


صحيفة العقيق :
افتتح مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة فهد الزهراني اليوم, فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018م , بالشراكة بين إدارة تعليم مكة والجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر - مكة ,وذلك في سوق الضيافة بالعاصمة المقدسة.
وأكد الدكتور الزهراني أهمية تكاتف جميع الجهات ومكونات المجتمع والأسرة لمصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة , مثمناً دور قسم التربية الخاصة بالإدارة وجمعية جستر - مكة, على هذا الحضور النوعي وماتم تقديمه من عروض وفقرات متنوعة.
من جانبه بين مدير التربية الخاصة بإدارة تعليم مكة عبدالله السلمي ,أن شعار هذا العام يتحدث عن التمكين والمساواة والشمولية من خلال فتح المجال للأشخاص ذوي الإعاقة, في المسارات المهنية لنقلهم من الاتكالية إلى الاعتماد على النفس والمساواة مع أفراد المجتمع في الجانب المهني.
وأشار المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر- مكة " الدكتور محمد الحويطي إلى أن الفعالية ليست مجرد احتفال بل تأكيد والتزام بحقوق ذوي الإعاقة وتعزيز لمبدأ الشمول والمساواة في جميع المجالات الاجتماعية , و الاقتصادية والسياسية والثقافية وبوصف , ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة لرؤية 2030 ,وذلك بتطبيق عدة مبادرات من خلال تمكينهم من الانضمام إلى سوق العمل والمتمثلة في برنامج "موائمة" والذي يهدف إلى خلق بيئة عمل تحتوي هذه الفئة .
وفي نهاية الحفل كرّم مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة الجهات المشاركة في الفعالية من الجهات الحكومية والأهلية .
ضيف في : 03-28-1440 02:39 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 134 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك