مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 9 ربيع الثاني 1440 / 16 ديسمبر 2018

جديد الأخبارطلاب من مختلف مناطق المملكة يحققون المراكز الأولى دوليا في بطولة العالم للرياضيات الذهنية ICMAS «»المركز العالمي للحوار يشارك في فعاليات مؤتمر الوحدة الإسلامية.. مخاطر التصنيف والإقصاء «» رئيس مجلس الشورى يفوز بجائزة التميز البرلماني بالاتحاد البرلماني العربي «»انطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي للسيارات 2018 غداً بجدة «»وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يتفقد مقر ضيوف الملك سلمان للعمرة بالمدينة المنورة «» "سكني" ينجح في تحقيق مستهدفه للعام الثاني بتوفير أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي للمواطنين «» الهلال يتلقى أول هزيمة له في الدوري بهدفين من الحزم «» سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة البحرين بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك مملكة البحرين بذكرى اليوم الوطني لبلاده «» خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية كازاخستان بذكرى استقلال بلاده «»
جديد المقالاتالمعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»


الأخبار المحليات › مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة


صحيفة العقيق :
افتتح مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة فهد الزهراني اليوم, فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018م , بالشراكة بين إدارة تعليم مكة والجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر - مكة ,وذلك في سوق الضيافة بالعاصمة المقدسة.
وأكد الدكتور الزهراني أهمية تكاتف جميع الجهات ومكونات المجتمع والأسرة لمصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة , مثمناً دور قسم التربية الخاصة بالإدارة وجمعية جستر - مكة, على هذا الحضور النوعي وماتم تقديمه من عروض وفقرات متنوعة.
من جانبه بين مدير التربية الخاصة بإدارة تعليم مكة عبدالله السلمي ,أن شعار هذا العام يتحدث عن التمكين والمساواة والشمولية من خلال فتح المجال للأشخاص ذوي الإعاقة, في المسارات المهنية لنقلهم من الاتكالية إلى الاعتماد على النفس والمساواة مع أفراد المجتمع في الجانب المهني.
وأشار المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر- مكة " الدكتور محمد الحويطي إلى أن الفعالية ليست مجرد احتفال بل تأكيد والتزام بحقوق ذوي الإعاقة وتعزيز لمبدأ الشمول والمساواة في جميع المجالات الاجتماعية , و الاقتصادية والسياسية والثقافية وبوصف , ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة لرؤية 2030 ,وذلك بتطبيق عدة مبادرات من خلال تمكينهم من الانضمام إلى سوق العمل والمتمثلة في برنامج "موائمة" والذي يهدف إلى خلق بيئة عمل تحتوي هذه الفئة .
وفي نهاية الحفل كرّم مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة الجهات المشاركة في الفعالية من الجهات الحكومية والأهلية .
ضيف في : 03-28-1440 02:39 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 72 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك