مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

جديد الأخبار "سكني": 12 مشروعًا سكنيًا بدأ بناؤها في منطقة مكة المكرمة توفر أكثر من 52 ألف وحدة سكنية «» منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة يفتتح مشاركته في ‎ملتقى الشارقة الدولي بـ 5 ميداليات «»سمو ولي العهد يغادر باكستان بعد زيارة رسمية «»سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس وزراء باكستان إثر مغادرته باكستان «»الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي ( الأول ) بن عبدالعزيز «»المرشدة الطلابية نورة الزهراني من تعليم الباحة تحقق إنجاز على مستوى الوطن «»"الغذاء والدواء" توضح متطلبات قيد الأجهزة والمنتجات الطبية منخفضة الخطورة «» الأرصاد تدعو أهالي منطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب الضباب الكثيف «» أمير الباحة يستقبل محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل «»الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها لأهالي محافظة بني حسن «»
جديد المقالاتمحافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»


الأخبار المحليات › مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة
مساعد مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة


صحيفة العقيق :
افتتح مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة فهد الزهراني اليوم, فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2018م , بالشراكة بين إدارة تعليم مكة والجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر - مكة ,وذلك في سوق الضيافة بالعاصمة المقدسة.
وأكد الدكتور الزهراني أهمية تكاتف جميع الجهات ومكونات المجتمع والأسرة لمصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة , مثمناً دور قسم التربية الخاصة بالإدارة وجمعية جستر - مكة, على هذا الحضور النوعي وماتم تقديمه من عروض وفقرات متنوعة.
من جانبه بين مدير التربية الخاصة بإدارة تعليم مكة عبدالله السلمي ,أن شعار هذا العام يتحدث عن التمكين والمساواة والشمولية من خلال فتح المجال للأشخاص ذوي الإعاقة, في المسارات المهنية لنقلهم من الاتكالية إلى الاعتماد على النفس والمساواة مع أفراد المجتمع في الجانب المهني.
وأشار المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر- مكة " الدكتور محمد الحويطي إلى أن الفعالية ليست مجرد احتفال بل تأكيد والتزام بحقوق ذوي الإعاقة وتعزيز لمبدأ الشمول والمساواة في جميع المجالات الاجتماعية , و الاقتصادية والسياسية والثقافية وبوصف , ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة لرؤية 2030 ,وذلك بتطبيق عدة مبادرات من خلال تمكينهم من الانضمام إلى سوق العمل والمتمثلة في برنامج "موائمة" والذي يهدف إلى خلق بيئة عمل تحتوي هذه الفئة .
وفي نهاية الحفل كرّم مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة الجهات المشاركة في الفعالية من الجهات الحكومية والأهلية .
ضيف في : 03-28-1440 02:39 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 103 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك