رئيس هيئة الطيران المدني يشكر القيادة بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

جديد الأخبار "سكني": 12 مشروعًا سكنيًا بدأ بناؤها في منطقة مكة المكرمة توفر أكثر من 52 ألف وحدة سكنية «» منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة يفتتح مشاركته في ‎ملتقى الشارقة الدولي بـ 5 ميداليات «»سمو ولي العهد يغادر باكستان بعد زيارة رسمية «»سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس وزراء باكستان إثر مغادرته باكستان «»الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي ( الأول ) بن عبدالعزيز «»المرشدة الطلابية نورة الزهراني من تعليم الباحة تحقق إنجاز على مستوى الوطن «»"الغذاء والدواء" توضح متطلبات قيد الأجهزة والمنتجات الطبية منخفضة الخطورة «» الأرصاد تدعو أهالي منطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب الضباب الكثيف «» أمير الباحة يستقبل محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل «»الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها لأهالي محافظة بني حسن «»
جديد المقالاتمحافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»


الأخبار المحليات › رئيس هيئة الطيران المدني يشكر القيادة بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة
رئيس هيئة الطيران المدني يشكر القيادة بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة
رئيس هيئة الطيران المدني يشكر القيادة بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة


صحيفة العقيق :
رفع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي ، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة.
وقدّم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، على رعايته الكريمة بوضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة ، الذي يأتي ضمن مشروع "النموذج الموحّد للمطارات" ، تماشياً مع رؤية الهيئة في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة.
وأشار إلى أن مشروع مطار القنفذة يعكس حرص الحكومة الرشيدة على توفير سبل الراحة والرفاهية للمواطنين في مناطق المملكة كافة ، ويجسّد بكل وضوح مواكبة الحُكومة الرشيدة للنمو السكّاني في المملكة ، واهتمامها الكبير بقطاع الطيران المدني ومنظومة المطارات في جميع المناطق.
وثمّن معاليه ، الرعاية الخاصة التي يحظى بها مشروع مطار القنفذة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة ، وسمو نائبه ، ومتابعة مستمرة من قِبل معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل بن محمد العامودي.
وأفاد التميمي أن مشروع مطار القنفذة يأتي كرابع مطار في منطقة مكة المكرمة ، وبإنجازه سيصبح عدد مطارات المملكة 28 مطاراً ، حيث سيتم تنفيذه وفق نموذج المطارات الموحد (أ) الذي يستوعب نصف مليون مسافر سنويًا، ويشيد المطار على مساحة تقدر بنحو 24 مليون متر مربع ، ويضم صالة للركاب بمساحة تزيد عن 20,340 مترًا مربعًا ، ترتبط بجسرين متحركين لنقل الركاب من وإلى الطائرات عبر بوابتين للسفر، ويكون بمقدور المطار مناولة 5 رحلات في الساعة ، كما يضم صالات للدرجة الأولى وكبار الشخصيات ، علاوة على مواقع للخدمات التجارية والاستثمارية المختلفة.
وأبان معالي رئيس هيئة الطيران المدني في حديثه أن الهيئة تهدف عبر المشروع إلى دعم البنية الاقتصادية للمنطقة ، كما يخدم المطار أهالي منطقة القنفذة ، ومئات القرى والهجر التابعة والمجاورة لها ، فيما يوفر المطار متطلبات النقل الجوي اللازمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المنطقة ، بالإضافة إلى توفير مئات الوظائف والفرص الاستثمارية العالية.
يُذكر أن مشروع النموذج الموحّد للمطارات يأتي انطلاقاً من سعي الهيئة المتواصل إلى تطوير وتوسعة المطارات القائمة واستحداث مطارات جديدة في جميع مناطق المملكة ، كخطوة نحو إحياء المدن ودعم النمو السكّاني بها وتعزيز مكانة المملكة عالمياً كجهة مؤثرة في صناعة الطيران المدني ، وفق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق النمو والاستدامة الاقتصادية.
ضيف في : 03-27-1440 08:29 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 128 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك