إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 9 ربيع الثاني 1440 / 16 ديسمبر 2018

جديد الأخبارطلاب من مختلف مناطق المملكة يحققون المراكز الأولى دوليا في بطولة العالم للرياضيات الذهنية ICMAS «»المركز العالمي للحوار يشارك في فعاليات مؤتمر الوحدة الإسلامية.. مخاطر التصنيف والإقصاء «» رئيس مجلس الشورى يفوز بجائزة التميز البرلماني بالاتحاد البرلماني العربي «»انطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي للسيارات 2018 غداً بجدة «»وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يتفقد مقر ضيوف الملك سلمان للعمرة بالمدينة المنورة «» "سكني" ينجح في تحقيق مستهدفه للعام الثاني بتوفير أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي للمواطنين «» الهلال يتلقى أول هزيمة له في الدوري بهدفين من الحزم «» سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة البحرين بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك مملكة البحرين بذكرى اليوم الوطني لبلاده «» خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية كازاخستان بذكرى استقلال بلاده «»
جديد المقالاتالمعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»


الأخبار المحليات › إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة
إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة
 إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة


صحيفة العقيق :
شارك أكثر من 589 مسؤولاً من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصين والمهتمين آرائهم بشأن ما تدرسه لجان مجلس الشورى من تقارير وأنظـمه، مقدمين إجاباتهم على استفسارات أعضاء المجلس من خلال تلك الاجتماعات.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الإدارة العامة للإعلام والتواصل المجتمعي في مجلس الشورى بمناسبة حفل الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لأعمال المجلس.
وتعد توصيات لجان مجلس الشورى وتقاريرها بمثابة الأساس لصناعة القرار الشوري، حيث تنتهج لجان المجلس منهجاً سلساً عن تعاملها مع تقارير الأداء السنوي للجهات الحكومية، أو ما تدرسه من أنظمة ولوائح، أو معاهدات واتفاقيات دولية، بما يمكنها من إنجاز تقارير ها خلال مدة زمنية محددة وبآلية عملية تضمن صحة القرار بعد صدوره.
وأسهمت لجان المجلس الأربع عشرة في الانتهاء من (233) موضوعاً تصدت لدراسته وفق تخصصاتها، متناولة تفاصيل تلك التقارير بروح المسؤولية .
ويعرض التقرير أعمال لجان المجلس وأبرز ما حققته منذ تشكيلها في 3 / 3 / 1439هـ، وحتى 2 / 3 / 1440هـ
ـ اللجنة الصحية :
أتمت اللجنة الصحية دراسة 14 موضوعًا ، من خلال 16 اجتماعاً عقدته اللجنة , وقد رفعت توصياتها لمجلس الشورى وأقرها بعد مناقشتها مناقشة معمقة تحت قبة الشورى.
وحضر اجتماعات اللجنة 30 مندوباً من جهات حكومية بناءً على طلب اللجنة لمناقشتهم والتعرف على آرائهم حول بعض التفاصيل في الموضوعات التي درستها اللجنة مما لها صلة بجهاتهم.
ومن أبرز الموضوعات التي أنجزتها اللجنة التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1438/1439هـ , والتقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1438/1439هـ .
وفي جانب المقترحات فقد أنجزت اللجنة مقترح إضافة مادة جديدة إلى النظام الصحي تتضمن إنشاء مجلس للصحة العامة برئاسة وزير الصحة المقدم للمجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس .
كما أنجزت اللجنة مقترح إعطاء وزارة الصحة صلاحية تمديد خدمات الأطباء الاستشاريين حتى سن السبعين عاماً .
ضيف في : 03-09-1440 08:11 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 62 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك