إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة
إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة
 إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة


صحيفة العقيق :
شارك أكثر من 589 مسؤولاً من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصين والمهتمين آرائهم بشأن ما تدرسه لجان مجلس الشورى من تقارير وأنظـمه، مقدمين إجاباتهم على استفسارات أعضاء المجلس من خلال تلك الاجتماعات.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الإدارة العامة للإعلام والتواصل المجتمعي في مجلس الشورى بمناسبة حفل الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لأعمال المجلس.
وتعد توصيات لجان مجلس الشورى وتقاريرها بمثابة الأساس لصناعة القرار الشوري، حيث تنتهج لجان المجلس منهجاً سلساً عن تعاملها مع تقارير الأداء السنوي للجهات الحكومية، أو ما تدرسه من أنظمة ولوائح، أو معاهدات واتفاقيات دولية، بما يمكنها من إنجاز تقارير ها خلال مدة زمنية محددة وبآلية عملية تضمن صحة القرار بعد صدوره.
وأسهمت لجان المجلس الأربع عشرة في الانتهاء من (233) موضوعاً تصدت لدراسته وفق تخصصاتها، متناولة تفاصيل تلك التقارير بروح المسؤولية .
ويعرض التقرير أعمال لجان المجلس وأبرز ما حققته منذ تشكيلها في 3 / 3 / 1439هـ، وحتى 2 / 3 / 1440هـ
ـ اللجنة الصحية :
أتمت اللجنة الصحية دراسة 14 موضوعًا ، من خلال 16 اجتماعاً عقدته اللجنة , وقد رفعت توصياتها لمجلس الشورى وأقرها بعد مناقشتها مناقشة معمقة تحت قبة الشورى.
وحضر اجتماعات اللجنة 30 مندوباً من جهات حكومية بناءً على طلب اللجنة لمناقشتهم والتعرف على آرائهم حول بعض التفاصيل في الموضوعات التي درستها اللجنة مما لها صلة بجهاتهم.
ومن أبرز الموضوعات التي أنجزتها اللجنة التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1438/1439هـ , والتقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1438 / 1439هـ , والتقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1438/1439هـ .
وفي جانب المقترحات فقد أنجزت اللجنة مقترح إضافة مادة جديدة إلى النظام الصحي تتضمن إنشاء مجلس للصحة العامة برئاسة وزير الصحة المقدم للمجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس .
كما أنجزت اللجنة مقترح إعطاء وزارة الصحة صلاحية تمديد خدمات الأطباء الاستشاريين حتى سن السبعين عاماً .
ضيف في : 03-09-1440 08:11 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 155 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك