الباحة ترتوي مطراً ...والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

جديد الأخبارجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تعلن أسماء الفائزين للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة «»تعادل الهلال وأُحد في الجولة الـ 24 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم «»اختتام مناورات تمرين "العلم الأحمر 2019" «»المملكة تدين وتستنكر بشدة الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان «»المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تقترح نقل التجربة الإعلامية الأرصادية السعودية إلى الدول العربية «»رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يدشن الملتقى العربي للأرصاد والإعلام غدا «»وزارة الداخلية تطلق حسابها على منصة "سناب شات" «»خادم الحرمين يصدر عددًا من الأوامر الملكية الجديدة «»مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في الكاميرون يقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم للاجئي إفريقيا الوسطى «»"المياه الوطنية" تطلق مرحلة التحول الرقمي بمنطقة جازان لتقديم جميع خدماتها إلكترونياً وتدعو العملاء للتسجيل للحصول على الحسابات الجديدة «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار العقيق › الباحة ترتوي مطراً ...والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية
الباحة ترتوي مطراً ...والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية
الباحة ترتوي مطراً ...والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية


صحيفة العقيق : ارتوت منطقة الباحة ومحافظاتها اليوم بمياه الأمطار التي تراوحت من متوسطة الى غزيرة مادعى إلى استنفار كامل لإدارة فرع وزارة النقل بالباحة بآلياتها حيث ورد عدد من البلاغات من تساقط أحجار وانقطاع بعض الطرق الترابية .


وبين مدير عام فرع وزارة النقل بالباحةالمهندس المالكي قائلاً " تلقى أن فرع الوزارة بالمنطقة*عددٌ من البلاغات من عمليات المرور وعمليات الدفاع المدني بالمنطقة ومركز الإتصال الموحد الخاص بالوزارة ، وذلك جراء تساقط الأمطار التي شهدتها المنطقة هذا اليوم ، وتضمنت تلك البلاغات عددًا من تجمعات المياه والأتربة على أسطح بعض الطرق وتساقط للأحجار وانقطاع لبعض الطرق الترابية ، والتي تم مباشرتها فور تلقي البلاغات من قبل فرق الصيانة التابعة للإدارة بمتابعة مباشرة من الكوادر الفنية من مشرفين ومراقبين”.

وأضاف " الطرق التي يتم صيانتها حاليًّا بسبب الأمطار ، هي طريق الباحة — الحزم طريق المطار والذي شهد انهيار بعض الصخور البسيطة والأتربة على سطح الطريق وتم إزالتها ، وكذلك طريق
الباحة — الطائف والذي شهد تجمع لمياه الأمطار في عدة مواقع وطريق الباحة — بلجرشي — أبها الذي شهد تجمعات لبعض المواد على سطح الطريق وتجمعات مائية في عدة مواقع وطريق المخواة — قلوة — الحجرة الذي شهد كذلك تجمعات لبعض المواد على سطح الطريق وبعض الانهيارات البسيطة وطريق المخواة — المظيلف الذي شهد تجمعات مياه واتربه في عدة مواقع على امتداد الطريق " .


وأردف " كما شملت الأمطار عقبة الباحة وعقبة ذي منعا وعقبة حزنه وعقبة الأبناء وطريق الغبشه وطريق الأمير فيصل بمحافظة غامد الزناد وكان هناك بعض الانهيارات على طريق عقبة الباحة ، وتم توجيه المعدات لإزالة هذه الانهيارات والتجمعات الصخرية والمائية من اسطح الطرق الأسفلتيه، فيما تقوم أيضًا فرق الصيانة بصيانة كلاً من طريق عقبة الباحة وطريق عقبة حزنه وطريق عقبة ذي منعا وطريق عقبة الابناء وذلك بسبب الانهيارات الصخرية المتوسطة وتجمعات المياه بسبب السيول التي مرت بها "

وأكد المالكي " جميع الطرق مفتوحة ماعدا عقبة حزنه ، فهي مغلقة احترازياً . من قبل الدفاع المدني والمرور وذلك لوجود تنبيهات متقدمة من الهئية العامة للارصاد وحماية البيئة بهطول امطار غزيرة على المنطقة وحفاظاً على سلامة مرتاديها من المواطنين والمقيمين "

وقال: “ نهيب بقائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرق ، وخاصة في المواقع الجبلية عند هطول الأمطار ، والتي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام والأخذ بتوجيهات الجهات الأمنية والابتعاد عن الأودية”.
موضحاً بأن الفرع يعمل بكافة طاقته وكوادره الفنية وعلى مدار الساعة وفق توجيهات سمو أمير المنطقة ووكيله ، وكذلك متابعة مستمرة من قبل معالي الوزير ومعالي نائبه .
ضيف في : 02-11-1440 12:42 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 688 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
2.36/10 (9 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك