هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى حفل افتتاح مشروعات وتوقيع عدد من الشراكات بسجون المنطقة «»هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تختتم برنامج الخطة التدريبية للرئاسة «» أمير الباحة يستقبل مدير شرطة المنطقة المعين حديثاً «»"الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي" «»خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»وزير الصحة يرعى غداً منتدى الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية «»خادم الحرمين الشريفين : المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين «»جامعة الباحة تنظم ورشة عمل بعنوان "مفاهيم أساسية في مؤشرات الأداء الرئيسية" «»"محافظ قلوة" يرعى حفل مكتبي تعليم قلوة والحجرة ليوم الإعاقة العالمي بمدرسة الإمام تركي بن عبدالله «»
جديد المقالاتدع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «»


الأخبار المحليات › هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر


صحيفة العقيق نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الأربعاء)، بيانا رسميا أكدت فيه أن ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر 2018م الموافق ليوم غد (الخميس) غير دقيق؛ إذ لن يكون هناك أي انقطاع للإنترنت، وهو ما كان قد صرح به المتحدث باسم الهيئة أحمد أبوحيمد يوم أمس.

وأوضحت أن ما سيحدث هو احتمالية تأثر بعض الجهات التي لم تحدث أنظمتها ذات العلاقة بنظام أسماء النطاقات (DNS) لأكثر من عام، مشيرة إلى أنها أبلغت جميع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم وعددا كبيرا من الجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى في المملكة عدة مرات بأهمية التأكد من استعدادهم للتحديث.

وأضافت أنها أكدت على تلك الجهات بأهمية تحديث الأنظمة واستخدام النسخة المحدثة لمفتاح التشفير الخاص بالخوادم الجذرية لنظام أسماء النطاقات (Root DNS Servers) لضمان استمرار الخدمة وإمكانية الوصول إلى مواقع الإنترنت المحلية والعالمية.

وأشارت الهيئة إلى هذا التغيير الخاص ببروتوكول الامتداد الآمن لخدمة أسماء النطاقات (DNSSEC) هو الأول من نوعه والذي تقوم به مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) المعنية بإدارة خوادم الإنترنت الرئيسية لأسماء النطاقات.

وأفادت بأن هذا التحديث كان من المقرر تنفيذه العام الماضي ولكن جرى تأجيله للتأكد من أن آثار التغيير محدودة، ما أتاح مهلة إضافية للجهات حول العالم للتأكد من تحديث أنظمتها، والتي تقع ضمن مهام ومسؤولية إدارات تقنية المعلومات وأمن المعلومات في تلك الجهات.
ضيف في : 02-01-1440 06:08 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 244 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
5.50/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك