هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر


صحيفة العقيق نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الأربعاء)، بيانا رسميا أكدت فيه أن ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر 2018م الموافق ليوم غد (الخميس) غير دقيق؛ إذ لن يكون هناك أي انقطاع للإنترنت، وهو ما كان قد صرح به المتحدث باسم الهيئة أحمد أبوحيمد يوم أمس.

وأوضحت أن ما سيحدث هو احتمالية تأثر بعض الجهات التي لم تحدث أنظمتها ذات العلاقة بنظام أسماء النطاقات (DNS) لأكثر من عام، مشيرة إلى أنها أبلغت جميع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم وعددا كبيرا من الجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى في المملكة عدة مرات بأهمية التأكد من استعدادهم للتحديث.

وأضافت أنها أكدت على تلك الجهات بأهمية تحديث الأنظمة واستخدام النسخة المحدثة لمفتاح التشفير الخاص بالخوادم الجذرية لنظام أسماء النطاقات (Root DNS Servers) لضمان استمرار الخدمة وإمكانية الوصول إلى مواقع الإنترنت المحلية والعالمية.

وأشارت الهيئة إلى هذا التغيير الخاص ببروتوكول الامتداد الآمن لخدمة أسماء النطاقات (DNSSEC) هو الأول من نوعه والذي تقوم به مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) المعنية بإدارة خوادم الإنترنت الرئيسية لأسماء النطاقات.

وأفادت بأن هذا التحديث كان من المقرر تنفيذه العام الماضي ولكن جرى تأجيله للتأكد من أن آثار التغيير محدودة، ما أتاح مهلة إضافية للجهات حول العالم للتأكد من تحديث أنظمتها، والتي تقع ضمن مهام ومسؤولية إدارات تقنية المعلومات وأمن المعلومات في تلك الجهات.
ضيف في : 02-01-1440 06:08 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 368 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
5.50/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك