معالي مدير جامعة الباحة: موقف الحكومة الكندية تدخل سافر وحماقة دبلوماسية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

جديد الأخبار أمطار غزيرة على محافظة العقيق ومراكزها «» امير منطقة الباحة يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الأسرة «» مدير جامعة الباحة: قرارات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين تؤكد نهج المملكة في تطبيق العدل وترسيخ قيم الحق «» 28 حافلة جديدة لطلاب وطالبات محافظة العقيق «» بلدي الباحة يوصي ربط المطاعم بكاميرات مع صحة البيئة «» الدفاع المدني والبريد السعودي بالباحة يبحثان اوجه التعاون المشترك «» وكيل إمارة منطقة الباحة يتفقد مبنى كلية البنات.. وينتقد تقصير "بلدية العقيق" «» الطيران المدني" تنتهي من توطين قطاع المراقبة الجوية بنسبة 100% «» "الحج والعمرة": أكثر من نصف مليون تأشيرة عمرة خلال 6 أسابيع «» الباحة ترتوي مطراً ...والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › معالي مدير جامعة الباحة: موقف الحكومة الكندية تدخل سافر وحماقة دبلوماسية
معالي مدير جامعة الباحة: موقف الحكومة الكندية تدخل سافر وحماقة دبلوماسية
معالي مدير جامعة الباحة: موقف الحكومة الكندية تدخل سافر وحماقة دبلوماسية


صحيفة العقيق : أكد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أن الموقف الصادر عن وزير وزيرة الخارجيّة الكندية حول ما اسمته "نشطاء المجتمع في السعودية" الذين تمّ إيقافهم مؤخرًا، إضافة إلى مطالبة الخارجية الكندية بـ"الإفراج الفوري عنهم" أقل ما يقال عنه بأنّه تدخل سافر، ورعونة سياسية، وحماقة دبلوماسية، وسقطة كبرى؛ بل هو مخالفة صريحة للأعراف الدوليّة وفق ما نصّت عليه مواثيق الأمم المتحدة.
مشيرًا في ذات السّياق إلى أنّ هذا التدخل السّافر لا يمكن القبول به بأيِّ حالٍ من الأحوال، لا على مستوى القيادة الرشيدة، ولا على مستوى الشعب السعودي الذي أثبت وعيه التّام بما يحاك ضدّ وطننا الغالي، ولذلك؛ كان الموقف السعودي قويًّا وصريحًا حينما تجسّد في ثلاث نقاط واضحة -حسب بيان وزارة الخارجية- تمثّلت في مغادرة السفير الكندي خلال أربع وعشرين ساعة، واستدعاء السفير السعودي للتشاور، إضافةً إلى تجميد كافّة التعاملات التجاريّة والاستثماريّة الجديدة مع كندا.
وأكد الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين إلى أنّ بيان وزارة الخارجية يعتبر وفق الأعراف السياسيّة والدبلوماسيّة رسالة قويّة لكلّ من تسول له نفسه التدخل في الشؤون الداخليّة للمملكة العربية السعودية من جهة، كما يعبّر بشكل واضح عن موقف سيادي واضح من جهة ثانية، ويشي في الوقت ذاته بإرادة سياسية مستقلّة من جهة ثالثة.
وأضاف بالقول: إنّ المملكة العربية السعودية لها الحقّ في ممارسة كلّ ما من شأنه حفظ أمنها، واستقرارها، وسيادتها، ولن تقبل من أحدٍ كأنٍ من كان إطلاق التوصيات أو الإملاءات تحت ذرائع حقوق الإنسان، أو شعارات المجتمع المدني، أو المزايدة على حقوق المواطنين.
وختم معالي مدير الجامعة تصريحه بالقول: إنّ المملكة العربية السعودية، أثبتت، عبر تأريخها الطويل أنّها دولة مستقلة ذات مؤسسات محكومة بأنظمة قضائيّة عادلة، وقد اتّخذت في سيبل تحقيق ذلك كافّة الاجراءات الكفيلة بالسّلم المجتمعي، وحفظ حقوق المواطنين والمقيمين على أراضها على حدٍ سواء؛ لتحقيق مبادئ الحق، والعدل، والمساواة، وتعزيز المواطنة الصالحة، وتحثّ دومًا على احترام حقوق الإنسان أيًّا كان، لضمان حريته وكرامته؛ وقفًا لما نصت عليه أنظمتها، وتشريعاتها، وقوانينها، ومواقفها المستمدة من كتاب الله -عزّ وجل-، وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام.
ضيف في : 11-25-1439 08:52 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 489 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك