"الغذاء والدواء" تُلزم المطاعم والمقاهي بعرض السعرات الحرارية أمام الوجبات والعصائر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018

جديد الأخبارجامعة الباحة توقع عدداً من عقود بيوت الخبرة بمعهد الدراسات والخدمات الاستشارية «»خادم الحرمين الشريفين يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين والضمان الاجتماعي والطلاب والطالبات لمدة عام مالي واحد «»بدء استقبال المرشحين للقبول بتقنية الباحة «» محافظ هيئة الاتصالات يفتتح ورشة عمل تطور الاتصالات الدولية المتنقلة والسياسات المتعلقة بها وتقييم الترددات والمزادات «» توقعات بهطول أمطار رعدية على مدينة الباحة ومحافظاتها «» صندوق تنمية الموارد البشرية يتيح 108 فرص تدريبية على رأس العمل في مجال التمريض والصيدلة عبر برنامج "تمهير" «» وزارة العدل تصدر 163 ألف وكالة إلكترونية في شهر «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء «»معالي مدير جامعة الباحة: مهرجان "الجنادرية" عرسًا تراثيًّا وثقافيًّا وفكريًّا يشكِّل في أبعاده مكوِّنات هذا الوطن «» الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ترفض موقف مجلس الشيوخ الامريكي الذي تبنى ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة «»
جديد المقالاتالمعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»


الأخبار المحليات › "الغذاء والدواء" تُلزم المطاعم والمقاهي بعرض السعرات الحرارية أمام الوجبات والعصائر
"الغذاء والدواء" تُلزم المطاعم والمقاهي بعرض السعرات الحرارية أمام الوجبات والعصائر


صحيفة العقيق : ألزمت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، في موعدٍ أقصاه نهاية العام الميلادي الحالي.

وأوضحت الهيئة أن لائحة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات الطعام سوف تطبق على المطاعم والمقاهي ومحلات الآيسكريم، ومحلات عصائر الفاكهة الطازجة، والمخابز والحلويات والكافتيريات، الموجودة بالمتاجر والسوبر ماركت والمنتزهات الترفيهية، وفي الكليات والجامعات والجهات الحكومية.

ومنحت الهيئة مهلة للمنشآت لتطبيق اللائحة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أنها سوف تتخذ الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وتنص اللائحة على ضرورة عرض السعرات الحرارية بطريقة واضحة، وأن تكون في الواجهة الأمامية مقابلة لكل صنف من أصناف الطعام في القائمة، وأن توضع على جميع أنواع قوائم الطعام المعروضة بشكل دائم.

واستثنت اللائحة بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية في قائمة الطعام كالأطعمة المؤقتة والطلبات الخاصة، وتوابل الاستخدام العام، والأطعمة المعدة لغرض التسوق.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالاتفاق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية حثت أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات اختياريًّا خلال العام الماضي، وأطلقت دليلًا إرشاديًّا لأصحاب المطاعم والمقاهي، للتعريف بكيفية احتساب ووضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي، وكيفية تخفيض السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات.
ضيف في : 11-23-1439 09:47 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 246 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك