خبراء: نقص الماء في الجسم يسبب الصداع والإرهاق والكسل.. وهذه هي الكمية المناسبة للفرد - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019

جديد الأخبارخادم الحرمين الشريفين يصل إلى جمهورية مصر العربية «»أكثر من " 6 " آلاف بطاقة أصدرها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل منها "900 " للجهات الإعلامية «»مشرف نقطة البداية بميدان سباق الهجن: نقطة انطلاق الهجن بالمملكة مرت بمراحل متعددة «»انطلاق تمرين "درع الجزيرة المشترك العاشر" في المنطقة الشرقية «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,500 سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في الصومال «»"الوطنية للإسكان" توقع مذكرة تفاهم مع شركة هندسية صينية خلال زيارة ولي العهد للصين «»خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمر ملكي : خادم الحرمين ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة «»الديوان الملكي : خادم الحرمين يغادر إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية ويرأس خلالها وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمطار على منطقة الباحة «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار المحليات › خبراء: نقص الماء في الجسم يسبب الصداع والإرهاق والكسل.. وهذه هي الكمية المناسبة للفرد
خبراء: نقص الماء في الجسم يسبب الصداع والإرهاق والكسل.. وهذه هي الكمية المناسبة للفرد
خبراء: نقص الماء في الجسم يسبب الصداع والإرهاق والكسل.. وهذه هي الكمية المناسبة للفرد


صحيفة العقيق أكّد خبراء في مجال التغذية على أهمية تناول جرعات كافية من الماء بشكل دائم للمحافظة على جسم الإنسان والوقاية من العديد من الأمراض خاصة في فصل الصيف.

وأوضح الخبراء وفقا لعدة دراسات معنية بشؤون الصحة، أن عدم شرب الماء قد يؤدي إلى الشعور الدائم بالإرهاق والكسل والخمول والشد العضلي، مطالبين بالإكثار من شرب المياه خاصة في فصل الصيف لعدم إصابة الشخص بالجفاف.

وأشار الخبراء إلى أن حاجة الجسم للماء تختلف من شخص لآخر، وأن الكمية المناسبة لتعويض نقص المياه في الجسم هو تناول نحو 8 أكواب من المياه في اليوم الواحد، لافتين إلى أن شرب العصائر والمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي لا تعد من ضمن المياه التي يحتاج إليها الجسم.

وأشاروا إلى أن تناول الفواكه والخضراوات ذات مستوى عال من المياه مثل البطيخ والعنب والتين الشوكي يعد أمرا إيجابيا لأنها أفضل فواكه صيفية، وتعتبر وجبة خفيفة بديلاً عن بعض الأكلات الغنية بالسكريات.

وكشفت الدراسات عن عدة علامات لمعرفة احتياج الجسم للماء من بينها قلة عدد مرات التبول التي تتراوح بين ٥ و٧ مرات يوميا، وهي علامة على أن الجسم يحتاج للمياه، وكذلك جفاف بشرة الجسم وظهور هالات سوداء، والشعور بالصداع والإرهاق وعدم التركيز، والإمساك، وتغير لون البول إلى الغامق.
ضيف في : 10-21-1439 08:13 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 256 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك