مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 13 جمادى الأول 1440 / 19 يناير 2019

جديد الأخبار” التجارة ” تضبط 1430 منتج عطري مزور «»” المرور ” يكشف إمكانية السفر إلى دول الخليج برخصة القيادة المؤقتة «»القنصلية في نيويورك تحذر السعوديين هناك.. وتغلق أبوابها في هذا الموعد «»المرور يضبط 2825 مركبة مخالفة بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة «»اختيار هدف المولد ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجموعات لكأس آسيا «»ضبط ( 2459028 ) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»جامعة الباحة تطلق دراسة برنامج "دبلوم المحاسبة المالية" في السجن العام بالمنطقة «» "البيئة" تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء بالتعاون مع الخدمة المدنية «» لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى تزور معهد الأبحاث وتقنيات التحلية «»"الغذاء والدواء" تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


الأخبار المحليات › مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد..


صحيفة العقيق حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين، من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها بعض الشباب والأطفال احتفالاً بالعيد.

وقال الدفاع المدني إن اللهو بالمفرقعات والألعاب النارية قد يؤدي لوقوع أضرار بالغة وكوارث وخيمة على جسم مَن يستخدمها، بخلاف أنها قد تتسبب في اشتعال الحرائق في أماكن استخدامها.

وأبان المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن استخدام الألعاب النارية المتفجرة، قد يسبب بتر أصابع الأطفال، أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، أو حدوث حروق وتشوهات بالجسم.

وشدد على ضرورة مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب، لافتاً إلى أن هناك أصنافاً من هذه الألعاب ذات قوة تفجيرية شديدة، وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة، ما يجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.

ودعا الحارثي لتعاون الجميع مع الجهات المعنية على مراقبة الأسواق والتصدي لمحاولات بيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة، مشيراً لأهمية أن يساعد الآباء أبناءهم في اختيار الألعاب التي تناسب أعمارهم بداخل المدن الترفيهية، والتأكد من توفر وسائل السلامة بها.

وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة نشر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "أنصحكم بعدم شراء الألعاب النارية لأبنائكم، لا تكونوا سبباً في إعاقة دائمة لأبنائكم، تندمون عليها طوال عمركم".
ضيف في : 09-29-1439 08:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 204 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك