مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد..


صحيفة العقيق حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين، من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها بعض الشباب والأطفال احتفالاً بالعيد.

وقال الدفاع المدني إن اللهو بالمفرقعات والألعاب النارية قد يؤدي لوقوع أضرار بالغة وكوارث وخيمة على جسم مَن يستخدمها، بخلاف أنها قد تتسبب في اشتعال الحرائق في أماكن استخدامها.

وأبان المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن استخدام الألعاب النارية المتفجرة، قد يسبب بتر أصابع الأطفال، أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، أو حدوث حروق وتشوهات بالجسم.

وشدد على ضرورة مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب، لافتاً إلى أن هناك أصنافاً من هذه الألعاب ذات قوة تفجيرية شديدة، وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة، ما يجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.

ودعا الحارثي لتعاون الجميع مع الجهات المعنية على مراقبة الأسواق والتصدي لمحاولات بيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة، مشيراً لأهمية أن يساعد الآباء أبناءهم في اختيار الألعاب التي تناسب أعمارهم بداخل المدن الترفيهية، والتأكد من توفر وسائل السلامة بها.

وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة نشر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "أنصحكم بعدم شراء الألعاب النارية لأبنائكم، لا تكونوا سبباً في إعاقة دائمة لأبنائكم، تندمون عليها طوال عمركم".
ضيف في : 09-29-1439 08:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 252 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك