مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

جديد الأخبار مطالبات بحفظ آثار "طريق الفيل" و" جبل النخيراء" بالحرة شمال العقيق «» حـادث سيارة يتسبّب في سقوط برج ضغط عالٍ بالقنفذة وانقطاع التيار عن المنطقة المحيطة «» "الإسكان" تعلن رسميا تفعيل منتج "البناء الذاتي".. وتكشف آلية التقديم عليه ‎ «» سمو أمير منطقة الباحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك «» اختتام ملتقى نور الهدى الحادي عشر بمركز معشوقة «» وكيل إمارة منطقة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين «» في نيوم.. خادم الحرمين يستقبل الرئيس المصري ويقيم مأدبة غداء تكريماً له «» شاهد..نادي مدرسة الحي بالعقيق يختتم برامجه بحضور سعادة وكيل وزارة التعليم للبنين «» شاهد.. اختتام الدورة الصيفية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 1439هـ «» استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة من نوع "نيسان / نافار" لخلل في نافخ الوسادة الهوائية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد.. "الدفاع المدني" يحذر من مخاطر الألعاب النارية: قد تؤدي لبتر الأصابع وتهتك العين
مع اقتراب العيد..


صحيفة العقيق حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين، من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها بعض الشباب والأطفال احتفالاً بالعيد.

وقال الدفاع المدني إن اللهو بالمفرقعات والألعاب النارية قد يؤدي لوقوع أضرار بالغة وكوارث وخيمة على جسم مَن يستخدمها، بخلاف أنها قد تتسبب في اشتعال الحرائق في أماكن استخدامها.

وأبان المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن استخدام الألعاب النارية المتفجرة، قد يسبب بتر أصابع الأطفال، أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، أو حدوث حروق وتشوهات بالجسم.

وشدد على ضرورة مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب، لافتاً إلى أن هناك أصنافاً من هذه الألعاب ذات قوة تفجيرية شديدة، وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة، ما يجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.

ودعا الحارثي لتعاون الجميع مع الجهات المعنية على مراقبة الأسواق والتصدي لمحاولات بيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة، مشيراً لأهمية أن يساعد الآباء أبناءهم في اختيار الألعاب التي تناسب أعمارهم بداخل المدن الترفيهية، والتأكد من توفر وسائل السلامة بها.

وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة نشر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "أنصحكم بعدم شراء الألعاب النارية لأبنائكم، لا تكونوا سبباً في إعاقة دائمة لأبنائكم، تندمون عليها طوال عمركم".
ضيف في : 09-29-1439 08:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 138 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك