وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 13 جمادى الأول 1440 / 19 يناير 2019

جديد الأخبار” التجارة ” تضبط 1430 منتج عطري مزور «»” المرور ” يكشف إمكانية السفر إلى دول الخليج برخصة القيادة المؤقتة «»القنصلية في نيويورك تحذر السعوديين هناك.. وتغلق أبوابها في هذا الموعد «»المرور يضبط 2825 مركبة مخالفة بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة «»اختيار هدف المولد ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجموعات لكأس آسيا «»ضبط ( 2459028 ) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»جامعة الباحة تطلق دراسة برنامج "دبلوم المحاسبة المالية" في السجن العام بالمنطقة «» "البيئة" تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء بالتعاون مع الخدمة المدنية «» لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى تزور معهد الأبحاث وتقنيات التحلية «»"الغذاء والدواء" تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


الأخبار المحليات › وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن
وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن
وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن


صحيفة العقيق أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أن ممكنات الوزارة ستسهم في تطوير صناعة الدواجن في المملكة وزيادة الإنتاج سعياً لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن، منوها بمساهمة صندوق التنمية الزراعية في القطاع بقروض تصل إلى 75% من رأسمال المشروعات، حيث قدم الصندوق منذ إنشاءه أكثر من 4 مليارات ريال لتمويل مشروعات الدواجن، إضافة إلى استعداد الوزارة لتوفير الأراضي، ووضع التشريعات لتنظيم القطاع ما يجعل الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية أكثر فعالية.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال الورشة التي نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمشاركة هيئة الأرصاد وحمايئة البيئة بعنوان " "تطوير صناعة الدواجن وزيادة الإنتاج المحلي" ، وبحضور أكثر من 30 شركة لإنتاج الدواجن، حيث شهدت الورشة العديد من مداخلات شركات الدواجن، حول العمل التعاوني ، وإجراءات تراخيص مشاريع الدواجن الحالية والمستقبلية، والمتطلبات البيئة لمشاريع الدواجن، وآليات وإجراءات تأجير الأراضي وأسعارها، إضافة إلى آليات وإجراءات صحة وسلامة مشاريع الدواجن.
وشدد المهندس الفضلي على شركات إنتاج الدواجن السعي لتطوير هذه الصناعة وتأمين منتج محلي متميز بجودة عالية، داعياً شركات الدواجن إلى المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الواعد، والتواصل المستمر مع الوزارة للمساعدة في تجاوز التحديات التي تواجه الصناعة، والعمل على تطوير العمل التعاوني في هذه الصناعة.
وقال الفضلي “نؤكد دائما على مشروعات الإنتاج الحيواني بضرورة الالتزام البيئي والوفاء بالاشتراطات الصحية والبيئية وتعزيز إجراءات الأمن الحيوي” مشيراً إلى أن الوزارة والهيئة ستعملان خلال الشهر المقبل على إعادة النظر في آلية إصدار تراخيص مشروعات الإنتاج الحيواني، والسعي لتوضيحها وتقليل المدة الزمنية اللازمة لإصدارها.
ضيف في : 09-20-1439 09:14 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 264 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك