"التعليم" تحذر المدارس الأهلية والعالمية من رفع الرسوم .. وتحدد ضوابط وأنظمة الزيادة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 8 شوال 1439 / 22 يونيو 2018

جديد الأخبار مدير عام سوق عكاظ يشارك اهالي الباحة في الفعاليات المصاحبة للسوق «» جامعة الباحة تنظم دورة صيانة الجوال للنساء الأحد القادم «» "الأرصاد" تطلق مؤشراً لقياس جودة الهواء على مدار الساعة بمناطق المملكة.. تعرّف على مميزاته ودرجاته «» غرم الله بن مديس يحتفل بزواج أبنائه «» "محافظ قلوة" يزف 14 شاباً وفتاة في الزواج الثاني بعياس الشعراء «» رصد ارتفاع أسعار الشقق المفروشة خلال العيد في جدة إلى 40%. «» مصادر: انتهاء فترة تقديم العروض لحفر "قناة سلوى" خلال أيام.. وأعمال الحفر ستستغرق عاماً واحداً «» بالصور..قبيلة آل عامر بمعشوقة تُقيم حفل معايدة «» أمير الباحة يوجه بتقديم الرعاية لأسرة "فاجعة الجرين" «» "العمل": زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين «»
جديد المقالات سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «»


الأخبار العقيق › "التعليم" تحذر المدارس الأهلية والعالمية من رفع الرسوم .. وتحدد ضوابط وأنظمة الزيادة
"التعليم" تحذر المدارس الأهلية والعالمية من رفع الرسوم .. وتحدد ضوابط وأنظمة الزيادة


صحيفة العقيق حذّر مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض جميع المدارس الأهلية والعالمية ومدارس الجاليات (بنين - بنات) من زيادة رسوم المدارس دون الحصول على موافقة من اللجنة الوزارية، مع إشعار أولياء الأمور بها.

وأوضح في تعميم صادر أن على جميع المدارس الراغبة في زيادة رسومها التقدم بطلبها عبر بوابة التعليم الأهلي، على الرابط الإلكتروني لبرنامج الرسوم الدراسية (https://fef.moe.gove.sa/Default.aspx) لدراسته.

وحدّد التعميم مواعيد بدء تسجيل الطلبات لزيادة الرسوم إلكترونياً عن طريق المستثمرين والمستثمرات في المدارس الأهلية والعالمية ومدارس الجاليات، وذلك من 1439/7/29 إلى 1439/8/20، مشيرا إلى أنه سيتم الدقيق في الطلبات من قبل لجنة فرعية ورفعها للجنة الرئيسية في الوزارة.

وأبان أن استقبال طلبات التظلم من المستثمرين والمستثمرات لمدة 10 أيام، من 1439/8/29 إلى 1439/9/9، ولن يتم النظر في أي طلبات ترد بعد تاريخ 1439/9/9، لافتا إلى أن اللجنة الفرعية تبدأ بدراسة طلبات التظلم من 1439/8/29 إلى 1439/9/12، فيما تبدأ اللجنة الرئيسية في الوزارة بدراسة طلبات التظلم من 1439/8/29 إلى 1439/9/14.

وشدّد التعميم على إيقاف أي زيادة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية ما لم يصدر قرار اللجنة الرئيسية باعتمادها، مبينا أنه بعد موافقة الوزارة على إقرار الرسوم، يجب على المدرسة إشعار أولياء الأمور بالقرار قبل نهاية العام الدراسي حسب المدة المحددة في لائحة تنظيم المدارس الأهلية.

ونبّه التعميم أنه عند الخلاف بين ولي الأمر والمدرسة في تحصيل الرسوم الدراسية فإن المرجع هو العقد المبرم بينهما، ولا يكون الطالب أو الطالبة طرفا في هذا الخلاف، وأنه يحق لولي الأمر التقدم بالتظلم حيال أي زيادات في الرسوم غير المعتمدة من الوزارة عن طريق بوابة التعليم الأهلي، وتتولى اللجان الفرعية في إدارات التعليم دراسة الطلبات وإشعار ولي الأمر والمدرسة حيالها.

وأفاد بأنه سيتم تطبيق معايير الكلفة والكفاءة لزيادة الرسوم وفق نسب أبرزها (مبنى مصمم لأغراض تعليمية، استحداث وإضافة تجهيزات للمدرسة، الالتزام بدعم رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين، الالتزام بنسب التوطين وفق النطاقات، المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة، متوسط الكثافة في الفصول، التقييم السنوي للمدرسة).
ضيف في : 07-29-1439 11:50 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1858 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.83/10 (8 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك