"الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى حفل افتتاح مشروعات وتوقيع عدد من الشراكات بسجون المنطقة «»هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تختتم برنامج الخطة التدريبية للرئاسة «» أمير الباحة يستقبل مدير شرطة المنطقة المعين حديثاً «»"الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي" «»خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»وزير الصحة يرعى غداً منتدى الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية «»خادم الحرمين الشريفين : المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين «»جامعة الباحة تنظم ورشة عمل بعنوان "مفاهيم أساسية في مؤشرات الأداء الرئيسية" «»"محافظ قلوة" يرعى حفل مكتبي تعليم قلوة والحجرة ليوم الإعاقة العالمي بمدرسة الإمام تركي بن عبدالله «»
جديد المقالاتدع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «»


الأخبار المحليات › "الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض
"الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض


صحيفة العقيق: حذّر برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان، ملاك الأراضي التي انطبقت عليها شروط تحصيل الرسوم من مغبة عدم سداد المبالغ المترتبة عليهم، مشيرة إلى أن مهلة السداد في الرياض تنتهى يوم السبت المقبل.

وأوضح البرنامج في بيان رسمي اليوم الاثنين أنه سيتم تطبيق العقوبات على من يتخلف عن سداد الرسم، بحيث يكون هنالك غرامة مالية تصل إلى 2.5% من قيمة الأرض للسنة الأولى مع فرض الرسم السنوي للدورة الفوترية الثانية.

وأضاف أنه في حال عدم السداد نهائياً تُفرض الرسوم على المخالف، بالإضافة إلى الغرامة المالية، وذلك وفقاً لنظام إيرادات الدولة ولائحته التنفيذية، إذ إن الرسوم الصادرة تُعد سندات تنفيذية يتم التوجه بشأنها لمحاكم التنفيذ.

يشار إلى أن البرنامج يتيح خدمة السداد عبر القنوات الإلكترونية في البنوك السعودية، من خلال الدخول على الحساب البنكي وإضافة رقم السداد عن طريق اختيار المفوتر (وزارة الإسكان) ورقمه (171)، أو من خلال زيارة أحد فروعه البنكية، إضافة إلى خدمة السداد نقداً عن طريق أحد فروع البنك السعودي الفرنسي.

جدير بالذكر أن نظام رسوم الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني يطبَّق في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، كما تنتهي المهلة المحددة في محافظة جدة في الثامن من شهر أبريل المقبل، فيما تنتهي المهلة ذاتها في حاضرة الدمام يوم السادس من شهر مايو، وفي مكة المكرمة سيكون آخر موعد للسداد في الـ29 من شهر نوفمبر المقبل.
ضيف في : 06-24-1439 06:53 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 300 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك