"الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

جديد الأخبارجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تعلن أسماء الفائزين للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة «»تعادل الهلال وأُحد في الجولة الـ 24 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم «»اختتام مناورات تمرين "العلم الأحمر 2019" «»المملكة تدين وتستنكر بشدة الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان «»المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تقترح نقل التجربة الإعلامية الأرصادية السعودية إلى الدول العربية «»رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يدشن الملتقى العربي للأرصاد والإعلام غدا «»وزارة الداخلية تطلق حسابها على منصة "سناب شات" «»خادم الحرمين يصدر عددًا من الأوامر الملكية الجديدة «»مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في الكاميرون يقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم للاجئي إفريقيا الوسطى «»"المياه الوطنية" تطلق مرحلة التحول الرقمي بمنطقة جازان لتقديم جميع خدماتها إلكترونياً وتدعو العملاء للتسجيل للحصول على الحسابات الجديدة «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار المحليات › "الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض
"الإسكان" تتوعد.. السبت المقبل آخر موعد لسداد رسوم الأراضي البيضاء في الرياض


صحيفة العقيق: حذّر برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان، ملاك الأراضي التي انطبقت عليها شروط تحصيل الرسوم من مغبة عدم سداد المبالغ المترتبة عليهم، مشيرة إلى أن مهلة السداد في الرياض تنتهى يوم السبت المقبل.

وأوضح البرنامج في بيان رسمي اليوم الاثنين أنه سيتم تطبيق العقوبات على من يتخلف عن سداد الرسم، بحيث يكون هنالك غرامة مالية تصل إلى 2.5% من قيمة الأرض للسنة الأولى مع فرض الرسم السنوي للدورة الفوترية الثانية.

وأضاف أنه في حال عدم السداد نهائياً تُفرض الرسوم على المخالف، بالإضافة إلى الغرامة المالية، وذلك وفقاً لنظام إيرادات الدولة ولائحته التنفيذية، إذ إن الرسوم الصادرة تُعد سندات تنفيذية يتم التوجه بشأنها لمحاكم التنفيذ.

يشار إلى أن البرنامج يتيح خدمة السداد عبر القنوات الإلكترونية في البنوك السعودية، من خلال الدخول على الحساب البنكي وإضافة رقم السداد عن طريق اختيار المفوتر (وزارة الإسكان) ورقمه (171)، أو من خلال زيارة أحد فروعه البنكية، إضافة إلى خدمة السداد نقداً عن طريق أحد فروع البنك السعودي الفرنسي.

جدير بالذكر أن نظام رسوم الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني يطبَّق في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، كما تنتهي المهلة المحددة في محافظة جدة في الثامن من شهر أبريل المقبل، فيما تنتهي المهلة ذاتها في حاضرة الدمام يوم السادس من شهر مايو، وفي مكة المكرمة سيكون آخر موعد للسداد في الـ29 من شهر نوفمبر المقبل.
ضيف في : 06-24-1439 06:53 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 339 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك