انطلاق اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بالكويت - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأحد 2 جمادى الثاني 1439 / 18 فبراير 2018

جديد الأخبار "البذور والحبوب الزراعية" تلفت زوار قرية الباحة التراثية «» " نقل الباحة " : تزيل انهياراً صخرياً بعقبة حزنة ببلجرشي «» تكليف قيادات جديدة بفرع هيئة الهلال الأحمر بالباحة «» "حساب المواطن" يوضِّح كيفية التعامل مع الاعتراضات على مبالغ الدعم «» “التخصصات الصحية” تعلن ارتفاع نسب اجتياز اختباراتها «» "الخدمة المدنية" و"تقويم التعليم" تبحثان مشروع الإطار السعودي للمؤهلات «» التحالف العربي يستهدف تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية «» «العقاري» يطلق خدمتي «اعرف دورك» و«عجلها» لتقليص مدة الانتظار «» الأمن العام: بدء تطبيق «سرعة الـ140» بعد يومين على هذه الطرق «» بدء التقديم للنقل من الوظيفة الإدارية إلى التعليمية غدًا «»
جديد المقالات طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «»


الأخبار المحليات › انطلاق اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بالكويت
انطلاق اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بالكويت
انطلاق اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد


صحيفة العقيق : شهدت الكويت صباح اليوم (الثلاثاء 13 فبراير 2018)، انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي؛ في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي بدأت فعالياته، أمس الإثنين، ويستمر حتى الأربعاء.

ويتزامن هذا الاجتماع، الذي يستمر ليوم واحد، مع اجتماع مرتقَب في العاصمة الإيطالية روما، اليوم، لوزراء دفاع التحالف ذاته لمناقشة كيفية متابعة عملهم المشترك، وخاصة ما يتعلق بمصير المقاتلين الأجانب في "داعش" المقبوض عليهم.

وخلال كلمة له بافتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف، قال وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، إن انهيار "داعش" يعكس التزام الدول الأعضاء في التحالف بمكافحة الإرهاب.

وتابع "المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدًا مباشرًا من مجموعات مسلحة؛ لذلك يجب أن نخلق آفاقًا جديدة في التحالف الدولي".

وشدد الصباح على "ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدول الإسلامية (داعش) لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي".

بدوره ، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في كلمة له، إن التحالف الدولي نجح في دحر "داعش" من 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وأضاف التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا على المنطقة رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته، داعيًا إلى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة "داعش" إلى العراق وسوريا.

وأكد تيلرسون ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسوريا لضمان عدم عودة "داعش" إليهما، متعهدًا بتقديم 200 مليون دولار أمريكي لدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

يُشار إلى أن الاجتماع يتضمن جلستي عمل؛ تُعقد الأولى لمناقشة آخر تطورات تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق، بينما تُعقد الجلسة الثانية لبحث أطر مكافحة الإرهاب على مستوى العالم، خاصة جهود التحالف فى محاربة التنظيم.

وتَشكَّل التحالف الدولي ضد "داعش" من 74 دولة فى 11 سبتمبر 2014؛ لدحر التنظيم الإرهابي وإلحاق الهزيمة به.

ضيف في : 05-27-1439 02:00 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 152 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك