"قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

جديد الأخبار "سكني": 12 مشروعًا سكنيًا بدأ بناؤها في منطقة مكة المكرمة توفر أكثر من 52 ألف وحدة سكنية «» منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة يفتتح مشاركته في ‎ملتقى الشارقة الدولي بـ 5 ميداليات «»سمو ولي العهد يغادر باكستان بعد زيارة رسمية «»سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس وزراء باكستان إثر مغادرته باكستان «»الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي ( الأول ) بن عبدالعزيز «»المرشدة الطلابية نورة الزهراني من تعليم الباحة تحقق إنجاز على مستوى الوطن «»"الغذاء والدواء" توضح متطلبات قيد الأجهزة والمنتجات الطبية منخفضة الخطورة «» الأرصاد تدعو أهالي منطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب الضباب الكثيف «» أمير الباحة يستقبل محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل «»الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها لأهالي محافظة بني حسن «»
جديد المقالاتمحافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»


الأخبار المحليات › "قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة
"قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة


صحيفة العقيق :
تستقبل قرية الباحة التراثية المشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية32 العائلات بالعديد بالبرامج والفعاليات وبالأركان التراثية والشعبية مترجمة القرية التراثية مورث منطقة الباحة من خلال نقل صور أدهشت زائريها من خلال الأركان المختلفة والتي حاكت الماضي بكل احترافية لكل موروث ومنها ركن حياكة الصوف وركن صناعة السدو وركن الأسر المنتجة وركن الكادي والريحان وركن الألعاب الشعبية وركن العسل الذي كان بمشاركة جمعية النحالين بالمنطقة وركن المأكولات الشعبية التي تشتهتر بها منطقة الباحة وركن الأسلحة القديمة إلى جانب معرض الإدارات الحكومية الذي يحاكي مسيرة التطور والنمو للمنطقة منذ نهضتها بطريقة عرض سينمائي ولأول مرة تعرض.

إضافة إلى ركن الحرفيين منها مورث البناء بالأحجار بعرض حي أمام الزوار الذين شاهدوا من خلاله دقة البناء رغم عدم وجود آنذاك وسيلة أخرى غير الحجارة مستغلين وموظفين الطبيعة في عملية بناء المسكن .

وحققت القرية إبداعاً جديد لهذا العام أبهر زائري القرية من داخل المملكة وخارجها معلنةً في الوقت نفسه إستعدادها في يومها الأول للعائلات اليوم وإسدال الستار عن الصالة النسائية والتي تحكي العادات القديمة في جو من الخصوصية وما تحويه من فعاليات للأجيال من النساء وتعرض ماتختزنه المنطقة من تراث أصيل .

ويتخلل تلك الفعاليات التعريف بالعادات القديمة في الأعراس واستقبال الضيوف وتقديم الضيافة قديماً والتعريف بالموروث الشعبي بالعديد من الفنون الشعبية وحوارات بين الماضي والحاضر والمسابقات الإثرائية التراثية التي كانت في تلك الفترة متداولة.

ضيف في : 05-26-1439 04:45 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 187 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك