"قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار مدير تعليم المخواة يترأس وفد تعليمي لزيارة مجمع الفيصلية للبنات «» اختتام لقاء قيادة التغيير وادارة المعرفة بتعليم الباحة «» اليوم.. بدء تطبيق توطين منافذ البيع في محال الأجهزة الكهربائية والساعات والنظارات «» الغذاء والدواء.. تحذر الحوامل من استخدام هذا العلاج لتجب حدوث عيوب خلقية للجنين «» اللجنة النسائية بمركز النشاط الاجتماعي برهوة البر تقيم حفلها النسوي لملتقى سرطان الثدي «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «» مدير الشؤون الإسلامية بالباحة يتفقد أوقاف المخواة «» أمير منطقة الباحة يستقبل وزير الصحة «» ترقية مدير إدارة المتابعة بجامعة الباحة للمرتبة الثانية عشرة «» "التعليم" تصدر قراراً بتعيين 47 معلماً ومعلمة على المستوى الرابع «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › "قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة
"قرية الباحة التراثية" بالجنادرية تستقبل العائلات بالموروث الشعبي والبرامج الهادفة


صحيفة العقيق :
تستقبل قرية الباحة التراثية المشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية32 العائلات بالعديد بالبرامج والفعاليات وبالأركان التراثية والشعبية مترجمة القرية التراثية مورث منطقة الباحة من خلال نقل صور أدهشت زائريها من خلال الأركان المختلفة والتي حاكت الماضي بكل احترافية لكل موروث ومنها ركن حياكة الصوف وركن صناعة السدو وركن الأسر المنتجة وركن الكادي والريحان وركن الألعاب الشعبية وركن العسل الذي كان بمشاركة جمعية النحالين بالمنطقة وركن المأكولات الشعبية التي تشتهتر بها منطقة الباحة وركن الأسلحة القديمة إلى جانب معرض الإدارات الحكومية الذي يحاكي مسيرة التطور والنمو للمنطقة منذ نهضتها بطريقة عرض سينمائي ولأول مرة تعرض.

إضافة إلى ركن الحرفيين منها مورث البناء بالأحجار بعرض حي أمام الزوار الذين شاهدوا من خلاله دقة البناء رغم عدم وجود آنذاك وسيلة أخرى غير الحجارة مستغلين وموظفين الطبيعة في عملية بناء المسكن .

وحققت القرية إبداعاً جديد لهذا العام أبهر زائري القرية من داخل المملكة وخارجها معلنةً في الوقت نفسه إستعدادها في يومها الأول للعائلات اليوم وإسدال الستار عن الصالة النسائية والتي تحكي العادات القديمة في جو من الخصوصية وما تحويه من فعاليات للأجيال من النساء وتعرض ماتختزنه المنطقة من تراث أصيل .

ويتخلل تلك الفعاليات التعريف بالعادات القديمة في الأعراس واستقبال الضيوف وتقديم الضيافة قديماً والتعريف بالموروث الشعبي بالعديد من الفنون الشعبية وحوارات بين الماضي والحاضر والمسابقات الإثرائية التراثية التي كانت في تلك الفترة متداولة.

ضيف في : 05-26-1439 04:45 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 169 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك