خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأحد 2 جمادى الثاني 1439 / 18 فبراير 2018

جديد الأخبار "البذور والحبوب الزراعية" تلفت زوار قرية الباحة التراثية «» " نقل الباحة " : تزيل انهياراً صخرياً بعقبة حزنة ببلجرشي «» تكليف قيادات جديدة بفرع هيئة الهلال الأحمر بالباحة «» "حساب المواطن" يوضِّح كيفية التعامل مع الاعتراضات على مبالغ الدعم «» “التخصصات الصحية” تعلن ارتفاع نسب اجتياز اختباراتها «» "الخدمة المدنية" و"تقويم التعليم" تبحثان مشروع الإطار السعودي للمؤهلات «» التحالف العربي يستهدف تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية «» «العقاري» يطلق خدمتي «اعرف دورك» و«عجلها» لتقليص مدة الانتظار «» الأمن العام: بدء تطبيق «سرعة الـ140» بعد يومين على هذه الطرق «» بدء التقديم للنقل من الوظيفة الإدارية إلى التعليمية غدًا «»
جديد المقالات طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «»


الأخبار المحليات › خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة
خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة
خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة


صحيفة العقيق :
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص ١٧٥ مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن هذا الأمر الكريم بتخصيص هذا المبلغ سنوياً سيساهم بزيادة إمدادات المؤسسة العامة من مياه التحلية بوقت قصير، لحين اكتمال مشاريع المؤسسة التي تحت الإنشاء حاليا، مشيراً إلى أن هذه المحطات المتنقلة سيتم استخدامها لزيادة إمداد المياه في بعض المناطق في المملكة.

ومبيناً أن هذه المحطات المتنقلة ستعمل أولاً في منطقتي جازان وعسير ويمكن نقلها بعد ذلك لمناطق أخرى خلال فترة وجيزة، كما ستستخدم تقنية التناضح العكسي RO الموفرة للطاقة عند إنتاج المياه المحلاة.

وقال الفضلي “إن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ستعمل على دعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها، وبعد ذلك التعاقد مع الشركة صاحبة العرض الأفضل.

ورفع الفضلي خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهم المستمر لمشروعات تحلية وتوزيع المياه، وكافة المشروعات التنموية، داعياً المولى الكريم أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا، وأن يمدنا بعونه وتأييده لمزيد من العطاء ولما فيه رفعة البلاد والعباد.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتحلية حظيت بزيارة كريمة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، شكر خلالها العاملين على رفع إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة خلال عامين من ٣،٥ مليون م٣ من المياه يوميا إلى ٥ ملايين م٣، دون زيادة في التكاليف الرأسمالية.


ضيف في : 05-24-1439 03:27 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 219 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك