خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

جديد الأخبار والدة رجل الأعمال محمد بن علي صالح .. في ذمة الله «» فريق طبي ينجح في إزالة ورم من عين طفل في مستشفى الملك فهد بالباحة «» مجهولون يعتدون على رجل أمن بشرطة رنية ويسرقون أمواله.. والجهات الأمنية تحقق «» "السديس" يفاجئ أحد قادة الكشافة ويقبِّل رأسه تقديرًا لجهودهم في خدمة الحجاج «» "الإحصاء" تعلن عدد الحجاج القادمين لمكة المكرمة حتى مساء الأحد «» "كبار العلماء" توضح حكم دخول المشاعر بنية الحج بدون إحرام "تحايلاً" «» "الأحوال المدنية": غرامة مالية عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية للمرة الثانية «» دوريات طرق العقيق تطيح بمهرب أسلحة وذخائر في جرب «» أكناف لرعاية الأيتام بالباحة توزع كسوة العيد على 1457 يتيماً و 250 سلة غذائيه «» "الشؤون الإسلامية بالباحه" تعلن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6:15صباحاً «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة
خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة
خادم الحرمين يأمر بمبلغ «175» مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة


صحيفة العقيق :
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص ١٧٥ مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن هذا الأمر الكريم بتخصيص هذا المبلغ سنوياً سيساهم بزيادة إمدادات المؤسسة العامة من مياه التحلية بوقت قصير، لحين اكتمال مشاريع المؤسسة التي تحت الإنشاء حاليا، مشيراً إلى أن هذه المحطات المتنقلة سيتم استخدامها لزيادة إمداد المياه في بعض المناطق في المملكة.

ومبيناً أن هذه المحطات المتنقلة ستعمل أولاً في منطقتي جازان وعسير ويمكن نقلها بعد ذلك لمناطق أخرى خلال فترة وجيزة، كما ستستخدم تقنية التناضح العكسي RO الموفرة للطاقة عند إنتاج المياه المحلاة.

وقال الفضلي “إن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ستعمل على دعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها، وبعد ذلك التعاقد مع الشركة صاحبة العرض الأفضل.

ورفع الفضلي خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهم المستمر لمشروعات تحلية وتوزيع المياه، وكافة المشروعات التنموية، داعياً المولى الكريم أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا، وأن يمدنا بعونه وتأييده لمزيد من العطاء ولما فيه رفعة البلاد والعباد.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتحلية حظيت بزيارة كريمة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، شكر خلالها العاملين على رفع إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة خلال عامين من ٣،٥ مليون م٣ من المياه يوميا إلى ٥ ملايين م٣، دون زيادة في التكاليف الرأسمالية.


ضيف في : 05-24-1439 03:27 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 311 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك