أمير الباحة :أصبح اسم مهرجان الجنادرية حاضراً في شتى المحافل الدولية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

جديد الأخبار كلمة سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني «» حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «» أمير منطقة الباحة يزور مزرعة الزيتونة في العقيق «» أمير منطقة الباحة يجتمع بـ مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة «» ثانوية خالد بن الوليد بكرا تحتفل باليوم الوطني “88" «» عبدالمحسن الهجهاجي يحتفل بتخرجه من الكلية الأمنية برتبة ملازم «» كلمة سعادة محافظ العقيق بمناسبة اليوم الوطني 88 «» كلمة سعادة رئيس بلدية محافظة بلجرشي بمناسبة اليوم الوطني رقـــ 88 ـــــم 🇸🇦 «» تخرج ”ثامر الغامدي” من كلية الملك فهد الأمنية «» أمير منطقة الباحة يفتتح معرض الفنون البصريه "فنون سعودية 2" «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › أمير الباحة :أصبح اسم مهرجان الجنادرية حاضراً في شتى المحافل الدولية
أمير الباحة :أصبح اسم مهرجان الجنادرية حاضراً في شتى المحافل الدولية
أمير الباحة :أصبح اسم مهرجان الجنادرية حاضراً في شتى المحافل الدولية


صحيفة العقيق : أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة ، أنه حين يحل مهرجان الجنادرية فإن أنظار المثقفين والمهتمين بشؤون التراث والأدب تتجه صوب هذه المناسبة الوطنية المجيدة التي أصبحت حدثاً ثقافياً مهماً في الوطن العربي ، مشيراً سموه إلى أن الجنادرية تمكنت بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة " أيدها الله " من جعل هذه المناسبة راعية لهموم المثقفين والمفكرين وسخرت الجهود لخدمة التراث الوطني.
وقال سموه : إن الجنادرية يلتف تحت ظلالها كل عام نخبة من المفكرين والمبدعين والمهتمين بالشأن الثقافي وكل تطلعاتهم وآمالهم هي خدمة وصيانة الموروث العربي وصقل الإبداعات وطرح المسائل الفكرية التي تخدم الإنسان وتعزز من إبداعاته وملكاته الأدبية في شتى الحقول, ، لافتاً سموه النظر إلى أن مهرجان الجنادرية استطاع بفضل الله وتوفيقه من إحداث نقلة نوعية في الأوساط الثقافية ، حتى أصبح اسم المهرجان حاضراً في شتى المحافل الدولية ويرمز إليه بوصفه حامياً وراعياً للموروث الثقافي والفكري في وطننا العربي الكبير.
وأضاف سمو أمير منطقة الباحة " إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمـان بن عبـدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، لاحتفاليته السنوية والتقائه بضيوفه من مفكرين وأدباء إلا واحدة من أوجه الدعم التي جعلت من المهرجان مصدر إشعاع فكري يتألق في سماء الثقافة والفكر والأدب ، وكذلك نافذة نحو تعريف الأجيال بموروث الأباء والأجداد ولغة تواصل بين الماضي والحاضر ، وواحدا من جسور البناء المعرفي باحتضانه الأدباء والشعراء والمفكرين وتسخير إبداعاتهم لخدمة القضايا العربية ، والإرتقاء بالتطلعات والآمال إلى آفاق واسعة نحو المجد والعزة مستلهمين من الماضي المشرق كل بواعث الثقة والإعتزاز .
وأشار الأمير حسام بن سعود إلى أنه إيماناً بأهمية المشاركة في هذه الاحتفالية الغالية فقد سعت إمارة منطقة الباحة لأن تكون سباقة كعادتها من كل عام بتميزها في إثراء " قرية الباحة " بالعديد من تراث وثقافة المنطقة الممتد لمئات السنين ، وهو ما جعل من قرية الباحة التراثية معلماً مميزاً من خلال تقديم العديد من الفعاليات التي يؤمل أن تحوز على إعجاب الزوار الكرام ، متمنياً سموه لمهرجان الجنادرية دوام التوفيق والنجاح ولوطننا الرفعة والعزة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
ضيف في : 05-21-1439 07:04 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 174 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك