رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 السبت 8 جمادى الثاني 1439 / 24 فبراير 2018

جديد الأخبار الجبير: اليمن جار لنا وإذا مرض نمرض.. وكل ما يقال عن حصار الموانئ غير صحيح «» انهيار صخري في منجم مهد الذهب يودي بحياة عامل ويصيب آخر «» "الصندوق العقاري": خدمة "عجلها" تشمل المسارات الخمسة للتمويل المدعوم «» مختصون يتوقعون انخفاض أسعار الإيجارات 15% بعد إطلاق برنامج "إيجار" «» أخطاء إملائية في الهوية الوطنية.. والأحوال المدنية تعلق «» أمير الباحة يشيد بالجهود الاعلامية لقرية الباحة التراثية «» وفد القوات المشتركة لعملية إعادة الأمل يزور ويعجب بقرية الباحة التراثية «» قصة مؤلمة لفتاة ليبية قُتلت برصاص المسلحين قبل أيام من زفافها «» "التعليم" تنفي استهلاكها كهرباء بـ7.2 مليار ريال سنوياً «» ‏‫العروض المرئية بجناح جامعة الباحة بمهرجان الجنادرية 32 تجذب الزوار «»
جديد المقالات طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «»


الأخبار المحليات › رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني
رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني
رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني


صحيفة العقيق : كشفت مصادر مطلعة، عن شبهات فساد مالي وإداري ومخالفات لأنظمة الدولة في أحد قطاعات وزارة الحرس الوطني مستمرة منذ سنوات، أبرزها تلقي مسؤول راتبين منذ خمس سنوات، فضلا عن تعيين أجانب في وظائف حساسة.

وقالت المصادر، وفقا لـ"سبق"، إن مدير إدارة قانونية يتقاضى راتبين من الوزارة ذاتها وبدلات مكررة يصل مجموعها إلى نحو 80 ألف ريال، حيث يعمل كأستاذ مشارك في الجامعة التابعة للوزارة ومدير إدارة قانونية في القطاع.

وأشارت إلى أن هذا الأمر مستمر منذ 5 سنوات، فضلا عن استلامه مكافآت تصرف له رغم أن القطاع غير ربحي.

وأوضحت المصادر أن القطاع به أيضا عديد من المخالفات الصريحة للأوامر الملكية ولقرارات مجلس الوزراء من بينها توظيف أجانب على غير كفالة القطاع، في مخالفة صريحة لأنظمة وزارة الداخلية.

وبينت أن بعض هؤلاء الأجانب هم على كفالة أزواجهم من الموظفين في نفس القطاع، وهناك آخرون مرافقون لأزواجهم، الأمر الذي يفتح باب التساؤل حول آلية دفع رواتبهم طيلة هذه السنوات رغم عدم أهليتهم.

وأكدت المصادر أن العشرات من الوظائف الإدارية المرموقة في القطاع التابع لوزارة الحرس الوطني، والتي تتطلب الشهادة الأكاديمية والخبرة العملية، يتم التغافل عنها لإحلال الأقارب والمعارف بشهادات متوسطة وثانوية ويتقاضون رواتب عالية، فضلا عن وجود موظفين أجانب تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً برواتب عالية جداً وفي وظائف مرموقة وإدارات حساسة.
ضيف في : 03-18-1439 07:54 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 135 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك