رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

جديد الأخبار مطالبات بحفظ آثار "طريق الفيل" و" جبل النخيراء" بالحرة شمال العقيق «» حـادث سيارة يتسبّب في سقوط برج ضغط عالٍ بالقنفذة وانقطاع التيار عن المنطقة المحيطة «» "الإسكان" تعلن رسميا تفعيل منتج "البناء الذاتي".. وتكشف آلية التقديم عليه ‎ «» سمو أمير منطقة الباحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك «» اختتام ملتقى نور الهدى الحادي عشر بمركز معشوقة «» وكيل إمارة منطقة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين «» في نيوم.. خادم الحرمين يستقبل الرئيس المصري ويقيم مأدبة غداء تكريماً له «» شاهد..نادي مدرسة الحي بالعقيق يختتم برامجه بحضور سعادة وكيل وزارة التعليم للبنين «» شاهد.. اختتام الدورة الصيفية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 1439هـ «» استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة من نوع "نيسان / نافار" لخلل في نافخ الوسادة الهوائية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني
رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني
رواتب دون حساب وأجانب في وظائف حساسة.. مصادر تكشف شبهات فساد مالي وإداري بأحد قطاعات الحرس الوطني


صحيفة العقيق : كشفت مصادر مطلعة، عن شبهات فساد مالي وإداري ومخالفات لأنظمة الدولة في أحد قطاعات وزارة الحرس الوطني مستمرة منذ سنوات، أبرزها تلقي مسؤول راتبين منذ خمس سنوات، فضلا عن تعيين أجانب في وظائف حساسة.

وقالت المصادر، وفقا لـ"سبق"، إن مدير إدارة قانونية يتقاضى راتبين من الوزارة ذاتها وبدلات مكررة يصل مجموعها إلى نحو 80 ألف ريال، حيث يعمل كأستاذ مشارك في الجامعة التابعة للوزارة ومدير إدارة قانونية في القطاع.

وأشارت إلى أن هذا الأمر مستمر منذ 5 سنوات، فضلا عن استلامه مكافآت تصرف له رغم أن القطاع غير ربحي.

وأوضحت المصادر أن القطاع به أيضا عديد من المخالفات الصريحة للأوامر الملكية ولقرارات مجلس الوزراء من بينها توظيف أجانب على غير كفالة القطاع، في مخالفة صريحة لأنظمة وزارة الداخلية.

وبينت أن بعض هؤلاء الأجانب هم على كفالة أزواجهم من الموظفين في نفس القطاع، وهناك آخرون مرافقون لأزواجهم، الأمر الذي يفتح باب التساؤل حول آلية دفع رواتبهم طيلة هذه السنوات رغم عدم أهليتهم.

وأكدت المصادر أن العشرات من الوظائف الإدارية المرموقة في القطاع التابع لوزارة الحرس الوطني، والتي تتطلب الشهادة الأكاديمية والخبرة العملية، يتم التغافل عنها لإحلال الأقارب والمعارف بشهادات متوسطة وثانوية ويتقاضون رواتب عالية، فضلا عن وجود موظفين أجانب تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً برواتب عالية جداً وفي وظائف مرموقة وإدارات حساسة.
ضيف في : 03-18-1439 07:54 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 188 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك