"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017

جديد الأخبار لجنة التنمية الاجتماعية بالظفير تقيم حفل تكريم الطالب خالد بن ماجد الغامدي «» آل طالب .. سيبقى القدس في قلوبنا وفي وعي الأمة «» تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال «» "النيابة العامة" تحدِّد عقوبة منتحلي صفة "العسكريين" «» غدًا.. آخر موعد للتسجيل في الدفعة الثانية لحساب المواطن والصرف 10 يناير «» "أي ماكس" الأمريكية تعتزم افتتاح 20 صالة سينما في المملكة «» "سار": المعلومات المتداولة حول موعد تشغيل قطار الحرمين غير صحيحة.. وأسعار التذاكر لا تزال تحت الدراسة «» أكثر من 5300 موقوف بسجون المباحث في قضايا الإرهاب وأمن الدولة من 38 جنسية «» "جزائية تبوك" تبرئ المتهم بتزوير صك "أرض أمانة تبوك" البالغ مساحتها نصف مليون متر مربع «» الغرامة لمواطن رمى حبات "فصفص" في واجهة جدة البحرية ولـ12 آخرين عبثوا بالممتلكات العامة «»
جديد المقالات أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «» وطن داخل وطن «» فاتورة الدم «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» مهلا رجالنا «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد
"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد


صحيفة العقيق : كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه بإمكان أي منشأتين أو أكثر مسجلتين في المملكة، التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة في ضريبة القيمة المضافة، للحصول على رقم ضريبي واحد، وتعليق تسجيل بقية أعضاء المجموعة الخاضعين للضريبة.

ويأتي إقرار هيئة الزكاة والدخل للسماح للمنشآت بتشكيل مجموعات ضريبية موحدة، بناء على الاتفاقية الخليجية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، التي تنص على السماح لأي شخصيتين اعتباريتين أو أكثر الاندماج في مجموعة ضريبية واحدة، والحصول على رقم ضريبي موحد.

وترى هيئة الزكاة والدخل، أن اندماج منشأتين أو أكثر في مجموعة ضريبية واحدة يوفر مميزات عديدة لأعضاء المجموعة، منها تبسيط إجراءات الإقرار الضريبي، وعدم إخضاع تعاملات أعضاء المجموعة لتعاملات ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أنه لا يلغي تسجيل أعضاء المجموعة الخاضعين لنظام ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت الهيئة، أنه يشترط للموافقة على تسجيل المجموعة امتلاك أحد أعضاء المجموعة لـ50% أو أكثر من رأس المال أو 50% أو أكثر في حق التصويت، وأن يكون أحد أعضاء المجموعة على الأقل خاضعاً لضريبة القيمة المضافة، ليكون ممثلاً للمجموعة أمام الهيئة.

ودعت هيئة الزكاة والدخل الكيانات والشخصيات الاعتبارية، التي ترغب في التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة للتقدم والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد دعت المنشآت التي تتجاوز إيراداتها مليون ريال سعودي، إلى المسارعة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2017 الجاري، حتى تتحاشى التعرض لغرامات مالية وإيقاف خدماتها الحكومية.
ضيف في : 03-18-1439 07:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 41 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك