"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

جديد الأخبار مطالبات بحفظ آثار "طريق الفيل" و" جبل النخيراء" بالحرة شمال العقيق «» حـادث سيارة يتسبّب في سقوط برج ضغط عالٍ بالقنفذة وانقطاع التيار عن المنطقة المحيطة «» "الإسكان" تعلن رسميا تفعيل منتج "البناء الذاتي".. وتكشف آلية التقديم عليه ‎ «» سمو أمير منطقة الباحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك «» اختتام ملتقى نور الهدى الحادي عشر بمركز معشوقة «» وكيل إمارة منطقة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين «» في نيوم.. خادم الحرمين يستقبل الرئيس المصري ويقيم مأدبة غداء تكريماً له «» شاهد..نادي مدرسة الحي بالعقيق يختتم برامجه بحضور سعادة وكيل وزارة التعليم للبنين «» شاهد.. اختتام الدورة الصيفية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 1439هـ «» استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة من نوع "نيسان / نافار" لخلل في نافخ الوسادة الهوائية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد
"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد


صحيفة العقيق : كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه بإمكان أي منشأتين أو أكثر مسجلتين في المملكة، التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة في ضريبة القيمة المضافة، للحصول على رقم ضريبي واحد، وتعليق تسجيل بقية أعضاء المجموعة الخاضعين للضريبة.

ويأتي إقرار هيئة الزكاة والدخل للسماح للمنشآت بتشكيل مجموعات ضريبية موحدة، بناء على الاتفاقية الخليجية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، التي تنص على السماح لأي شخصيتين اعتباريتين أو أكثر الاندماج في مجموعة ضريبية واحدة، والحصول على رقم ضريبي موحد.

وترى هيئة الزكاة والدخل، أن اندماج منشأتين أو أكثر في مجموعة ضريبية واحدة يوفر مميزات عديدة لأعضاء المجموعة، منها تبسيط إجراءات الإقرار الضريبي، وعدم إخضاع تعاملات أعضاء المجموعة لتعاملات ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أنه لا يلغي تسجيل أعضاء المجموعة الخاضعين لنظام ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت الهيئة، أنه يشترط للموافقة على تسجيل المجموعة امتلاك أحد أعضاء المجموعة لـ50% أو أكثر من رأس المال أو 50% أو أكثر في حق التصويت، وأن يكون أحد أعضاء المجموعة على الأقل خاضعاً لضريبة القيمة المضافة، ليكون ممثلاً للمجموعة أمام الهيئة.

ودعت هيئة الزكاة والدخل الكيانات والشخصيات الاعتبارية، التي ترغب في التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة للتقدم والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد دعت المنشآت التي تتجاوز إيراداتها مليون ريال سعودي، إلى المسارعة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2017 الجاري، حتى تتحاشى التعرض لغرامات مالية وإيقاف خدماتها الحكومية.
ضيف في : 03-18-1439 07:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 118 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك