"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 السبت 8 جمادى الثاني 1439 / 24 فبراير 2018

جديد الأخبار الجبير: اليمن جار لنا وإذا مرض نمرض.. وكل ما يقال عن حصار الموانئ غير صحيح «» انهيار صخري في منجم مهد الذهب يودي بحياة عامل ويصيب آخر «» "الصندوق العقاري": خدمة "عجلها" تشمل المسارات الخمسة للتمويل المدعوم «» مختصون يتوقعون انخفاض أسعار الإيجارات 15% بعد إطلاق برنامج "إيجار" «» أخطاء إملائية في الهوية الوطنية.. والأحوال المدنية تعلق «» أمير الباحة يشيد بالجهود الاعلامية لقرية الباحة التراثية «» وفد القوات المشتركة لعملية إعادة الأمل يزور ويعجب بقرية الباحة التراثية «» قصة مؤلمة لفتاة ليبية قُتلت برصاص المسلحين قبل أيام من زفافها «» "التعليم" تنفي استهلاكها كهرباء بـ7.2 مليار ريال سنوياً «» ‏‫العروض المرئية بجناح جامعة الباحة بمهرجان الجنادرية 32 تجذب الزوار «»
جديد المقالات طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد
"الزكاة والدخل": بإمكان منشأتين أو أكثر التسجيل في "المضافة" برقم ضريبي واحد


صحيفة العقيق : كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه بإمكان أي منشأتين أو أكثر مسجلتين في المملكة، التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة في ضريبة القيمة المضافة، للحصول على رقم ضريبي واحد، وتعليق تسجيل بقية أعضاء المجموعة الخاضعين للضريبة.

ويأتي إقرار هيئة الزكاة والدخل للسماح للمنشآت بتشكيل مجموعات ضريبية موحدة، بناء على الاتفاقية الخليجية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، التي تنص على السماح لأي شخصيتين اعتباريتين أو أكثر الاندماج في مجموعة ضريبية واحدة، والحصول على رقم ضريبي موحد.

وترى هيئة الزكاة والدخل، أن اندماج منشأتين أو أكثر في مجموعة ضريبية واحدة يوفر مميزات عديدة لأعضاء المجموعة، منها تبسيط إجراءات الإقرار الضريبي، وعدم إخضاع تعاملات أعضاء المجموعة لتعاملات ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أنه لا يلغي تسجيل أعضاء المجموعة الخاضعين لنظام ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت الهيئة، أنه يشترط للموافقة على تسجيل المجموعة امتلاك أحد أعضاء المجموعة لـ50% أو أكثر من رأس المال أو 50% أو أكثر في حق التصويت، وأن يكون أحد أعضاء المجموعة على الأقل خاضعاً لضريبة القيمة المضافة، ليكون ممثلاً للمجموعة أمام الهيئة.

ودعت هيئة الزكاة والدخل الكيانات والشخصيات الاعتبارية، التي ترغب في التسجيل كمجموعة ضريبية واحدة للتقدم والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد دعت المنشآت التي تتجاوز إيراداتها مليون ريال سعودي، إلى المسارعة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2017 الجاري، حتى تتحاشى التعرض لغرامات مالية وإيقاف خدماتها الحكومية.
ضيف في : 03-18-1439 07:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 64 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك