أمير الباحة يلتقي وكلاء وزارة الزراعة ومسؤولي الزراعة بالمنطقة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017

جديد الأخبار لجنة التنمية الاجتماعية بالظفير تقيم حفل تكريم الطالب خالد بن ماجد الغامدي «» آل طالب .. سيبقى القدس في قلوبنا وفي وعي الأمة «» تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال «» "النيابة العامة" تحدِّد عقوبة منتحلي صفة "العسكريين" «» غدًا.. آخر موعد للتسجيل في الدفعة الثانية لحساب المواطن والصرف 10 يناير «» "أي ماكس" الأمريكية تعتزم افتتاح 20 صالة سينما في المملكة «» "سار": المعلومات المتداولة حول موعد تشغيل قطار الحرمين غير صحيحة.. وأسعار التذاكر لا تزال تحت الدراسة «» أكثر من 5300 موقوف بسجون المباحث في قضايا الإرهاب وأمن الدولة من 38 جنسية «» "جزائية تبوك" تبرئ المتهم بتزوير صك "أرض أمانة تبوك" البالغ مساحتها نصف مليون متر مربع «» الغرامة لمواطن رمى حبات "فصفص" في واجهة جدة البحرية ولـ12 آخرين عبثوا بالممتلكات العامة «»
جديد المقالات أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «» وطن داخل وطن «» فاتورة الدم «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» مهلا رجالنا «»


الأخبار المحليات › أمير الباحة يلتقي وكلاء وزارة الزراعة ومسؤولي الزراعة بالمنطقة
أمير الباحة يلتقي وكلاء وزارة الزراعة ومسؤولي الزراعة بالمنطقة
أمير الباحة يلتقي وكلاء وزارة الزراعة ومسؤولي الزراعة بالمنطقة


صحيفة العقيق :
ناقش ‏صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، العديد من الأمور والموضوعات المتعلقة بالشؤون الزراعية في مجالاتها المختلفة ، وبحث أهم العوائق التي تواجه المزارعين وسبل حلها .
جاء ذلك خلال لقاء سموه الأسبوعي الذي عقد أمس بقاعة الاستقبالات الكبرى بالإمارة ،وخصص لمناقشة موضوعات الزراعة بالمنطقة ، وحضره وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس احمد بن صالح عيادة ، ووكيل الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور احمد البطشان ومدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي ومدير الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ، ورؤساء الجمعيات الزراعية وجمعية النحالين وعدد من المزارعين والمهتمين بالزراعة بالمنطقة .
ورحب سموه في بداية اللقاء بالحضور ، مؤكداً سموه بأنه سيتم العمل بحول الله على النهوض ‏بالمنطقة زراعياً وجعل هويتها ‏في السنوات القادمة زراعية.
وبين سمو أمير الباحة أن هذا اللقاء يهدف إلى الاستماع إلى مقترحات وتطلعات مسؤولي الزراعة والمهتمين بالزراعة ، وبحث المعوقات التي تواجههم في الأعمال الزراعية لإيجاد السبل والحلول اللازمة لها .
ثم ألقى وكيل وزارة الزراعة المهندس احمد كلمة عيادة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على عقد هذا اللقاء لبحث ما يهم أمور القطاع الزراعي في الباحة من أجل أن تكون ‏ذات هوية زراعية ‏، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تعتزم الوزارة تنفيذها لتطوير الزراعة في منطقة الباحة ‏، حيث تم توقيع عقد مع الجمعيات التعاونية بمبلغ 17,000,000 ريال ستأخذ الباحة حصة كبيرة منها إن شاء الله في مجال المرحلة الأولى في تطوير المدرجات الزراعية ، وتركيب المحصولية الذي وضع من خلاله أسس واضحة ‏لمنطقة الباحة ‏لوجود ميزة تنافسية بالنسبة للرمان واللوز والسمسم ، مؤكداً أن ذلك سينعكس على إعادة توجيه الدعم ‏على مستوى جميع القطاع الزراعي بشكل إيجابي على منطقة الباحة .


وبين أنه سيتم توقع مذكرة شراكة مع جامعة الباحة من خلال مركز الأبحاث تهتم بجميع الأمور الزراعية وما يتعلق بذلك من السمات ، مستعرضاً العديد من الموضوعات ذات الأهمية في الزراعة بالمنطقة ومنها قضية الإرشاد الزراعي ، وتطوير أعمال جمعية النحالين ، وهموم التسويق والتسوق ، مؤكداً حرص معالي الوزير على أن تكون للباحة أولوية قصوى لتكون ‏ذات هوية ‏زراعية بمشيئة الرحمن وتساعدها في تطوير المزايا التنافسية ‏.

ثم استعرض معالي مدير جامعة الباحة الاستاذ الدكتور عبدالله الحسين الجهود التي قامة بها الجامعة لخدمة المنطقة من خلال كلياتها المختلفة ومركز الأبحاث ، مؤكداً بان كلية الزراعة وبعض الأقسام التي تعنى بالزراعة ومركز الأبحاث ستعمل خلال السنوات القادمة على كل ما يخص النحل ‏والتنمية الزراعية بصفة عامة ‏لدينا في الجامعة .
وبين أن الجامعة قامت بإنشاء مركز التنمية الزراعية ، وتقديم دعم مباشر لبعض الشركات ‏الصغيرة ، وكرسي للزيتون ‏بدعم مباشر لأبحاث تخص الزيتون ، مؤكداً حرص الجامعة بالتعاون مع إمارة المنطقة ‏والجهات المعنية لتقديم كل ما يخدم المنطقة .
من جانبه تحدث ‏رئيس الجمعية الزراعية التعاونية بمنطقة الباحة الدكتور عبدالله الغامدي عن المبادرات الزراعية التي قدمتها الجمعية ، مشيراً إلى أهمية استغلال مياه السدود لتنمية الزراعة في المنطقة وتطويرها بما يضمن زيادة أعداد المشاتل وري المزارع ، إحياء المدرجات الزراعية.
كما استمع سموه إلى مداخلات عدد من المواطنين طالبوا من خلالها حل العوائق التي تعيق العملية الزراعية بالمنطقة ، والتسويق مع الجمعيات التعاونية ، ‏توطين محلات الخضار.
وفي ختام اللقاء أعرب الأمير حسام بن سعود عن شكره للجميع على تجاوبه وتفاعلهم لكل ما يهم خدمة منطقة الباحة ومواطنيها ، مثمناً سموه تعاون ‏معالي وزير الزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي لدعم المنطقة في مجال القطاع الزراعي ، مؤكداً سموه أهمية أن يكون للمنطقة هوية زراعية وذلك وفق توجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - .

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح ووكيل أمين المنطقة المهندس خالد الصايغ ومدير مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ومدير عام العلاقات العامة والإعلام خضر بن عبدالرحمن الغامدي وعدد من المزارعين ومنسوبي الجمعيات الزراعية والتعاونية

image

image

image

image

image

image

image

image
ضيف في : 03-18-1439 04:11 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 103 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك