عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار فريق الهدى يحقق بطولة المملكة للتايكوندو المفتوحة للبومسي «» السلام يتوج بطلاً لدرع الاتحاد السعودي للدراجات "كبار" «» منافسات بطولة التعليم للريشة الطائرة تنطلق بالرياض غداً «» هيئة الاتصالات تواصل برامجها لدعم البنية التحتية وتطوير الخدمات وتحفيز المنافسة «» وزير الشؤون البلدية والقروية يصدر قراراً بإنشاء مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية وتكليف ضي الضويان برئاسته «» فرق أملج الشعبية تشارك في فعاليات المهرجان الأول للتراث والصناعات اليدوية بتبوك «» إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة «» "فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال" ندوة بجامعة الطائف «» سياحة المدينة المنورة تنجز المرحلة الأولى من مشروع تسوير 42 موقعا أثريا بالمنطقة لحمايتها والحفاظ عليها «» إمارة منطقة القصيم .. منهجية تشجيع المتميزين , ومواكبة رؤية 2030 «»
جديد المقالات الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «» ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «»


الأخبار المحليات › عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18
عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18
عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18


صحيفة العقيق : قالت الدكتورة منى آل مشيط عضو مجلس الشورى، إن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ساوى بينها وبين الرجل، مستنكرة اعتبار الشاب ناضجا في عمر الـ18 عاما لقيادة السيارة ونفي ذلك عن المرأة.

وأشارت خلال ندوة أقامتها جامعة الإمام محمد بن سعود، ممثلة بمركز الملك عبدالله للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات أمس، إلى أن بعض السيدات في الـ20، وفوق الـ30 عاماً يقود سيارتهن شقيقهن الصغير، الذي لم ينه المرحلة الابتدائية بعد.

وتساءلت: "كيف للمجتمع أن يقر بنضج الفتاة وقدرتها على الزواج والإنجاب، وهي بعمر الـ16، فيما لا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة عند بلوغها الـ18 عاما"، مؤكدة أن قرار السماح للمرأة بالقيادة ساوى بينها وبين الرجل وأن الأسرة هي من تقرر وتحدد من يقود السيارة.

ولفتت إلى وجود اتفاق مع عدد من الجامعات بالمملكة على تدريب النساء على القيادة، لأعضاء هيئة التدريس، والطالبات، حفاظاً على خصوصية المرأة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك كادر نسائي كامل يدرب على أنظمة المرور، واستقبال الشكاوى.

وشددت على أن القرار له آثار اقتصادية إيجابية على الأسرة ورفع مدخراتها، وتمكين المرأة، وزيادة استثماراتها من خلال توليها مناصب عليا، كاشفة أن القرار يوفر لاقتصاد الدولة أكثر من 25 مليار ريال، وهي مصاريف ورواتب السائقين.
ضيف في : 03-17-1439 04:43 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 231 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك