عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017

جديد الأخبار لجنة التنمية الاجتماعية بالظفير تقيم حفل تكريم الطالب خالد بن ماجد الغامدي «» آل طالب .. سيبقى القدس في قلوبنا وفي وعي الأمة «» تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال «» "النيابة العامة" تحدِّد عقوبة منتحلي صفة "العسكريين" «» غدًا.. آخر موعد للتسجيل في الدفعة الثانية لحساب المواطن والصرف 10 يناير «» "أي ماكس" الأمريكية تعتزم افتتاح 20 صالة سينما في المملكة «» "سار": المعلومات المتداولة حول موعد تشغيل قطار الحرمين غير صحيحة.. وأسعار التذاكر لا تزال تحت الدراسة «» أكثر من 5300 موقوف بسجون المباحث في قضايا الإرهاب وأمن الدولة من 38 جنسية «» "جزائية تبوك" تبرئ المتهم بتزوير صك "أرض أمانة تبوك" البالغ مساحتها نصف مليون متر مربع «» الغرامة لمواطن رمى حبات "فصفص" في واجهة جدة البحرية ولـ12 آخرين عبثوا بالممتلكات العامة «»
جديد المقالات أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «» كن انت كما انت «» وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «» وطن داخل وطن «» فاتورة الدم «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» مهلا رجالنا «»


الأخبار المحليات › عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18
عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18
عضوة شورى: كيف يقر المجتمع بزواج الفتاة بعمر الـ16.. ولا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة بعمر الـ18


صحيفة العقيق : قالت الدكتورة منى آل مشيط عضو مجلس الشورى، إن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ساوى بينها وبين الرجل، مستنكرة اعتبار الشاب ناضجا في عمر الـ18 عاما لقيادة السيارة ونفي ذلك عن المرأة.

وأشارت خلال ندوة أقامتها جامعة الإمام محمد بن سعود، ممثلة بمركز الملك عبدالله للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات أمس، إلى أن بعض السيدات في الـ20، وفوق الـ30 عاماً يقود سيارتهن شقيقهن الصغير، الذي لم ينه المرحلة الابتدائية بعد.

وتساءلت: "كيف للمجتمع أن يقر بنضج الفتاة وقدرتها على الزواج والإنجاب، وهي بعمر الـ16، فيما لا يعترف بقدرتها على قيادة السيارة عند بلوغها الـ18 عاما"، مؤكدة أن قرار السماح للمرأة بالقيادة ساوى بينها وبين الرجل وأن الأسرة هي من تقرر وتحدد من يقود السيارة.

ولفتت إلى وجود اتفاق مع عدد من الجامعات بالمملكة على تدريب النساء على القيادة، لأعضاء هيئة التدريس، والطالبات، حفاظاً على خصوصية المرأة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك كادر نسائي كامل يدرب على أنظمة المرور، واستقبال الشكاوى.

وشددت على أن القرار له آثار اقتصادية إيجابية على الأسرة ورفع مدخراتها، وتمكين المرأة، وزيادة استثماراتها من خلال توليها مناصب عليا، كاشفة أن القرار يوفر لاقتصاد الدولة أكثر من 25 مليار ريال، وهي مصاريف ورواتب السائقين.
ضيف في : 03-17-1439 04:43 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 113 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك