أهالي قرية سويس بالعقيق يشتكون من إزالة الطريق الموصل لمنازلهم - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار فريق الهدى يحقق بطولة المملكة للتايكوندو المفتوحة للبومسي «» السلام يتوج بطلاً لدرع الاتحاد السعودي للدراجات "كبار" «» منافسات بطولة التعليم للريشة الطائرة تنطلق بالرياض غداً «» هيئة الاتصالات تواصل برامجها لدعم البنية التحتية وتطوير الخدمات وتحفيز المنافسة «» وزير الشؤون البلدية والقروية يصدر قراراً بإنشاء مركز تطوير التصميم والتخطيط الحضري للمدن السعودية وتكليف ضي الضويان برئاسته «» فرق أملج الشعبية تشارك في فعاليات المهرجان الأول للتراث والصناعات اليدوية بتبوك «» إنجازات لجان مجلس الشورى خلال السنة الثانية من الدورة السابعة «» "فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال" ندوة بجامعة الطائف «» سياحة المدينة المنورة تنجز المرحلة الأولى من مشروع تسوير 42 موقعا أثريا بالمنطقة لحمايتها والحفاظ عليها «» إمارة منطقة القصيم .. منهجية تشجيع المتميزين , ومواكبة رؤية 2030 «»
جديد المقالات الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «» ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «»


الأخبار العقيق › أهالي قرية سويس بالعقيق يشتكون من إزالة الطريق الموصل لمنازلهم
أهالي قرية سويس بالعقيق يشتكون من إزالة الطريق الموصل لمنازلهم
أهالي قرية سويس بالعقيق يشتكون من إزالة الطريق الموصل لمنازلهم


صحيفة العقيق
أبدى عدد من أهالي قرية سويس في محافظة العقيق استيائهم الشديد وتضررهم من قيام بلدية محافظة العقيق بإزالة الطريق الرئيسي الموصل لمنازلهم وسد المشيريف وسد وادي ثراد.
وقد تسبب هذا الإجراء من البلدية في جعل الطريق المزال يسبب ضرراً كبيراً عند خروج الأهالي والطلاب والطالبات للطريق الرئيسي.

وتحدث للصحيفة المواطن "هجيرس الغامدي" انه تم تقديم شكوى للبلدية وقت الإزالة* ولم يتم أي تجاوب من قبل رئيس البلدية وان الشارع موجود بمكانه منذ اكثر من 6 سنوات وقال ان البلدية باستطاعتها عمل عبارة أو مزلقان لتصريف مياه الأمطار فضلا عن إزالة طبق الأسفلت والإضرار بالمال العام.

وناشد الأهالي أمين أمانة منطقة الباحة في النظر في الموضوع ومحاسبة المتسبب وإعادة الأسفلت على مكان سابقا.

وأوضح لصحيفة العقيق المتحدث الإعلامي بأمانة منطقة الباحة الاستاذ صديق الشيخي بأن تقدم لنا بعض الأهالي بان ذلك الطريق يمنع المياه اثناء نزول الأمطار من الجريان مما يتسبب في وجود تجمعات للمياه تشكل خطرا على الأهالي ومستخدمي الطريق
وبالوقوف على الطريق من قبل المختصين لدينا اتضح ان هناك طريق مسفلت في مجرى الوادي ويرتفع عن منسوب الوادي الطبيعي بحدود ٥٠ سم ويخدم عدة منازل فقط وحيث تأكد للمختصين لدينا وجود أضرار من ذلك الطريق بعد هطول الأمطار مما قد يسبب لا سمح الله خطورة على الأهالي ومستخدمي الطريق بالاضافة الى الخطورة المتوقعة نتيجة وجود الكثير من الآفات التي تضر بالصحة العامة على تلك المياه المتجمعة والراكدة وبالتالي كان من الأفضل ازالة طبقة الأسفلت القديمة وإعادة منسوب الطريق الى المنسوب الطبيعي لمجرى المياه وتم بذلك ازالة جميع العوائق الموجودة حفاظا على ارواح مستخدمي الطريق مع العلم انه سوف يتم عمل طبقة من الخرسانة لمرور السيارات في احد مشاريع درء اخطار السيول القادمة باْذن الله والمعتمدة ضمن المبادرات بميزانية البلدية لعام ٢٠١٨ م مع العلم انه يجرى باستمرار مسح الطريق وازالة العوائق عند هطول الأمطار او عند وجود أضرار من استخدام الطريق
وأخيرا فان البلدية تعمل لخدمة أهالي المحافظة وفق الامكانات المتاحة وبما يضمن السلامة والمحافظة على ارواح الأهالي والممتلكات الخاصة والعامة.

ضيف في : 02-20-1439 01:23 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 3232 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.01/10 (35 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك