أهالي “سويسية الباحة” يشكون مواتير الكهرباء والسفلتة والصحة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

جديد الأخبار تطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على التركيز والنوم «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة «» بلدية قلوة تطلق مبادرة إسعاد لخدمة بعض فئات المجتمع «» ضمن حملة "غذاؤكم أمانة".. إغلاق 5 محلات ومصنع للمياه في الباحة «» ورشة عمل تبحث مخرجات كليات السياحة في الباحة «» الكلية التقنية والمعهد الصناعي بالباحة ينظمان ملتقى التوظيف التقني الأول «» سمو أمير الباحة يُطلع المسئولين والمواطنين على جهود الإمارة التي بذلتها لخدمة المنطقة «» الأمير حسام بن سعود يستقبل سفير " الامارات" لدى المملكة «» تمديد فترة مطابقة بيانات المدعوين للوظائف الصحية «» مجلس الوزراء يثمن إدانة الجامعة العربية إرهاب إيران «»
جديد المقالات وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «» وطن داخل وطن «» فاتورة الدم «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» مهلا رجالنا «» تجانس الطين والجسد «» يا وزارة العمل ...أوقفوا التأشيرات ! «» زراعة الشجرة في النشاط المدرسي! «» وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها «»


الأخبار العقيق › أهالي “سويسية الباحة” يشكون مواتير الكهرباء والسفلتة والصحة
أهالي “سويسية الباحة” يشكون مواتير الكهرباء والسفلتة والصحة
أهالي الوادي الذى يشكلون 50 اسرة عن أملهم في ان تجد مطالبهم
أهالي “سويسية الباحة” يشكون مواتير الكهرباء والسفلتة والصحة


المدينة صحيفة العقيق -محمد البيضاني :
يشكو اهالي وادي السويسية شمال محافظة العقيق بمنطقة الباحة من تدني مستوى الخدمات الأساسية وخاصة الكهرباء والصحة والهاتف والسفلتة رغم المطالبات العديدة من الأهالي، التي قوبلت بصمت مطبق من قبل الجهات المسؤولة على حد قولهم، فيما قال مسؤولو الضمان الاجتماعي والبلدية ان اهالى الوادى لا يريدون الخروج منه لحرصهم على تربية مواشيهم، وان السفلتة جارية للطريق، كما يحظون بخدمات الضمان الاجتماعي وفقا للنظام.
وأعرب أهالي الوادي الذى يشكلون 50 اسرة عن أملهم في ان تجد مطالبهم آذانا صاغية، وتجاوبا سريعا من أصحاب القرار لاسيما فيما يتعلق بانشاء مركر صحى وايصال التيار الكهربائي في البداية يقول جبار عزيز الغامدي: نعاني بشدة لنقص الخدمات وخاصة سفلتة الطرق والهاتف داعيا المسؤولين الى الالتفات للوادي الذى يقع على الحدود الادارية بين مكة والباحة كما نناشد مسؤولي الكهرباء النظر في وضعنا فكيف نعيش طول الوقت اعتمادا على المولدات الكهربائية. ويقول سعد الغامدي: نعاني من استمرار أعطال المولدات الكهربائية الخاصة والتي لا تفي باحتياجات السكان الذين يعيشون ما بين مطرقة الظلام وسندان لهيب الشمس وارتفاع درجة الحرارة في الصيف.
ويقول مطر الغامدي: ننام في العراء هربًا من حرارة الجو ونقع فريسة للملاريا التي تزايدت حالاتها، مؤكدين حرصهم على البقاء في القرية لوجود املاكهم ومزارعهم مشيرين الى ان مولدات الكهرباء كثيرة الاعطال خلال الصيف عندما يشتد الحر.
ويقول سعيد جبار الغامدي ونايف الغامدي: خدمات الهاتف الثابت معدومة، كما نتطلع الى المياه وحفر ابار جديدة اضافة الى تعبيد الطريق الموصل الى القرية ويشاركنا محمد عزيز مؤكدا الحاجة الى مساكن تليق بهم مشيرا الى ان غالبية اهالي الوادي يعيشون في صناديق من حديد معربين عن املهم في ان يشملهم اسكان خادم الحرمين الشريفين.
من جهته قال رئيس المجلس البلدي بمحافظة العقيق فيحان الغامدي ان الوادي كان يتبع بلدي القرى ولايوجد به أي خدمات وانتقل بلدي العقيق، وبالنسبة للاهالي لم يتقدموا باي طلب للاحتياجات وقد قمنا بزيارتهم من اجل دعم سفلتة الطريق.
وقال مدير الضمان الاجتماعي بمحافظة العقيق يعن الله الغامدي ان منسوبي الضمان يقومون بجولات مستمرة لرصد مستحقي الضمان، اما بالنسبة لاهالي وادي ليف السويسية فهم لايريدون الخروج من تلك المنطقة بسبب تربيتهم للمواشي وجميع خدمات الضمان تصلهم بكل يسر وسهولة.
من جانبه اوضح رئيس بلدية العقيق المهندس عوض القحطاني ان السويسية تتبع مركز وارخ بمحافظة العقيق وتم سفلتة مسافة تتراوح بين 3 - 5 كم من الطريق.

ضيف في : 11-11-1432 11:04 PM | تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 1230 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
10.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك



التعليقات
1919 Saudi Arabia "عثمان سعيد الشعلاني"
الله يعنكم مااحد درا عنكم لامسؤلين ولاغيرهم اهم شيء عندهم الواسطه