تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الثلاثاء 1 جمادى الثاني 1438 / 28 فبراير 2017

جديد الأخبار "الشورى" يطالب "الإسكان" بإعطاء الأولوية لإقراض المواطنين وعدم تمويل المطورين «» "المساحة الجيولوجية": تسجيل هزة أرضية بقوة 3.1 درجة شمال أملج «» "العدل" تعتزم توفير خدمات التأمين الطبي لمنسوبيها بأسعار مناسبة «» موقع كويتي يزعم تسيير "الخطوط السعودية" رحلات إلى تل أبيب.. والشركة تجبره على الاعتذار «» أحكام بالسجن والغرامة على عصابة تزييف العملة وتبرئة الصرافين «» "حساب المواطن": يحق لأفراد الأسرة التي بينها نزاع قضائي التسجيل بحساب مستقل لكل فرد «» جمعية تحفيظ القران بالباحة تختتم برنامجها التدريبي والتأهيلي لمعلمي حلقاتها «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة «» مضاربة بمركز كرا الحائط تنتهي بإطلاق النار «» خادم الحرمين: العالم الإسلامي يواجه تحديات علمية وتقنية كبيرة «»
جديد المقالات اضرار المضادات الحيوية على الفرد والمجتمع «» التجارة شطارة ... فأين التوطين؟ «» بمناسبة الهيئة «» تنهيده «» فسوق الدرباوية «» وقاية الشعوب ..! «» البحث العلمي في رؤية (2030) ! «» رحل سيف العشق «» مع احترامي للدجاجة.... «» يا وزارة التعليم ماذا أعددتم لتحقيق رؤية (2030) ؟ «»


الأخبار المحليات › تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية


صحيفة العقيق :
انطلاقا من أهمية تكامل جوانب العملية التعليمية والتربوية عبر ما يقدم للطلاب والطالبات من مهارات ومعلومات ومعارف للرقي بمستوى الوعي العام للطلاب والطالبات ويتماشى وأهداف التعليم في المملكة.
حرصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة على تضمين الخطة الدراسية في مراحل التعليم العام بما يدعم أهداف البرنامج الوطني الوقائي ( فطن ) ويوظف مقاصده السامية خلال اليوم الدراسي عبر المناشط والفعاليات التربوية والتعليمية و توجيه رسائل مباشرة وغير مباشرة تحوي مهارات " فطن " الشخصية والاجتماعية بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الوقائية الوطنية لبرنامج فطن ضمن سلسلة الأهداف الوجدانية الخاصة بكل درس أو مهارة في المقررات الدراسية وصولا لتنمية حصيلة الطالبات المعرفية و اللغوية و إكسابهم المهارات الحياتية إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية التي تزخر بها المناهج .
وقد لاقت هذه المبادرة أصداء واسعة في الوسط التربوي والتعليمي على مستوى المملكة حيث حظيت مؤخرا بإشادة وزارية ووجها الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الوقائي الوطني فطن الأستاذ ناصر بن منصور العريني لسعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش نظير جهود الإدارة في نشر أهداف البرنامج الوقائي الوطني فطن بهدف تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطالبات والوقاية من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وتنمية مهاراتهن الشخصية والاجتماعية لمساعدتهن في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهن قادرات على قيادة ذواتهن بإيجابية.
ومن جهته ثمن المدير العام الأستاذ سعيد مخايش مضامين خطاب الأستاذ العريني ،كما قدم شكره وتقديره لمساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات رئيسة اللجنة التنفيذية لبرنامج "فطن" الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي على هذه المبادرة المتميزة ومردفا شكره لمنسقة البرنامج بشق البنات الأستاذة فاطمة سعد الزهراني ولكافة قائدات المدارس على الجهود المبذولة لنشر ثقافة البرنامج ودعا سعادته إلى ضرورة تقديم المبادرات الهادفة بالميدان التربوي للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة، والسعي في تحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
ضيف في : 04-14-1438 03:29 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 113 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك