تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأربعاء 4 شوال 1438 / 28 يونيو 2017

جديد الأخبار ​جوالة جامعة الباحة تحقق المركز الأول في الخدمة الميدانية للزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان «» ⁠⁠⁠قرية ذي عين التراثية تتهيأ لاستقبال الزوار والمصطافين «» ⁠⁠⁠مسؤولي"مركز جرب" يحتفلون بعيد الفطر المبارك «» وكيل إمارة منطقة الباحة: يرعى احتفال أهالي محافظة القرى بعيد الفطر المبارك ويُدشن فعاليات صيف المحافظة «» الإمارات: الدول الخليجية المقاطعة تدرس فرض مزيد من الضغوط والعقوبات على قطر «» "العمل": بإمكان المنشآت الخاصة توظيف 100% من المواطنين المحسوبين بنصف سعودي «» انتهاء "حملة وطن بلا مخالف" واستفادة 500 ألف شخص منها «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة «» مدير فرع البحوث العلمية والافتاء بمنطقة الباحة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بحلول عيد الفطر المبارك «» "والدة " رئيس تحرير صحيفة القرى اليوم في ذمة الله «»
جديد المقالات التربية بالنشاط المدرسي ! «» القائد الفريد «» أنا الباحي وفي قلبي وطن «» هل يساهم ترسيم أئمة المساجد في الحد من البطالة ؟ «» الكاتب المأزوم «» ذنيب الذيب «» الذئب الحقود «» استثمار مراكز الأحياء في ورش تربوية ! «» القدوة المشروخة «» يا إدارة المرور... ما هكذا تورد الإبل ! «»


الأخبار المحليات › تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية


صحيفة العقيق :
انطلاقا من أهمية تكامل جوانب العملية التعليمية والتربوية عبر ما يقدم للطلاب والطالبات من مهارات ومعلومات ومعارف للرقي بمستوى الوعي العام للطلاب والطالبات ويتماشى وأهداف التعليم في المملكة.
حرصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة على تضمين الخطة الدراسية في مراحل التعليم العام بما يدعم أهداف البرنامج الوطني الوقائي ( فطن ) ويوظف مقاصده السامية خلال اليوم الدراسي عبر المناشط والفعاليات التربوية والتعليمية و توجيه رسائل مباشرة وغير مباشرة تحوي مهارات " فطن " الشخصية والاجتماعية بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الوقائية الوطنية لبرنامج فطن ضمن سلسلة الأهداف الوجدانية الخاصة بكل درس أو مهارة في المقررات الدراسية وصولا لتنمية حصيلة الطالبات المعرفية و اللغوية و إكسابهم المهارات الحياتية إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية التي تزخر بها المناهج .
وقد لاقت هذه المبادرة أصداء واسعة في الوسط التربوي والتعليمي على مستوى المملكة حيث حظيت مؤخرا بإشادة وزارية ووجها الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الوقائي الوطني فطن الأستاذ ناصر بن منصور العريني لسعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش نظير جهود الإدارة في نشر أهداف البرنامج الوقائي الوطني فطن بهدف تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطالبات والوقاية من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وتنمية مهاراتهن الشخصية والاجتماعية لمساعدتهن في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهن قادرات على قيادة ذواتهن بإيجابية.
ومن جهته ثمن المدير العام الأستاذ سعيد مخايش مضامين خطاب الأستاذ العريني ،كما قدم شكره وتقديره لمساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات رئيسة اللجنة التنفيذية لبرنامج "فطن" الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي على هذه المبادرة المتميزة ومردفا شكره لمنسقة البرنامج بشق البنات الأستاذة فاطمة سعد الزهراني ولكافة قائدات المدارس على الجهود المبذولة لنشر ثقافة البرنامج ودعا سعادته إلى ضرورة تقديم المبادرات الهادفة بالميدان التربوي للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة، والسعي في تحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
ضيف في : 04-14-1438 02:29 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 162 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك