تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 السبت 23 ربيع الثاني 1438 / 21 يناير 2017

جديد الأخبار في ثاني مفاجآت البطولة.. "الطائي" يقصي الاتحاد من كأس الملك «» الرئيس الأمريكي ترامب يؤدي اليمين الدستورية في حضور الروساء السابقين «» امير الباحة يستقبل "محمد الزهراني" عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي «» "شرطة الرياض :"تعرض مواطنين وعائلاتهم للسطو أثناء تواجدهم باستراحة إشاعة.. وسنطبق النظام بحق ناشرها «» المخابرات الأمريكية تنشر وثائق تكشف كيف عاش أسامة بن لادن أيامه الأخيرة «» "القوات البرية" تعلن فتح باب القبول بوحدات المظليين والقوات الخاصة بدءاً من الأحد المقبل «» "هيئة المهندسين" تبتعث 150 مهندساً عاطلاً إلى بريطانيا لتعلم الإنجليزية لتوسيع فرص توظيفهم «» العريفي ينفي إعلانه الجهاد رداً على حكم القضاء المصري حول جزيرتي تيران وصنافير «» "ملاحظة" توقف السجل المدني لمواطن 13 عاماً وتحرم أبناءه الأربعة من الهوية الوطنية «» 3 وزراء يستعرضون (رؤية المملكة 2030) في منتدى دافوس «»
جديد المقالات فسوق الدرباوية «» وقاية الشعوب ..! «» البحث العلمي في رؤية (2030) ! «» رحل سيف العشق «» مع احترامي للدجاجة.... «» يا وزارة التعليم ماذا أعددتم لتحقيق رؤية (2030) ؟ «» لذات النجاح لاتُضاهيها لذة «» على الحديدة «» كفاءة الإستفادة من أهم سمات ميزانية ١٤٣٨ / ١٤٣٩ هـ «» زراعة التين الشوكي رافد سياحي واقتصادي مهم في منطقة الباحة! «»


الأخبار المحليات › تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية
تعليم الباحة يوظف أهداف فطن الوطنية والاجتماعية في المقررات الدراسية


صحيفة العقيق :
انطلاقا من أهمية تكامل جوانب العملية التعليمية والتربوية عبر ما يقدم للطلاب والطالبات من مهارات ومعلومات ومعارف للرقي بمستوى الوعي العام للطلاب والطالبات ويتماشى وأهداف التعليم في المملكة.
حرصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة على تضمين الخطة الدراسية في مراحل التعليم العام بما يدعم أهداف البرنامج الوطني الوقائي ( فطن ) ويوظف مقاصده السامية خلال اليوم الدراسي عبر المناشط والفعاليات التربوية والتعليمية و توجيه رسائل مباشرة وغير مباشرة تحوي مهارات " فطن " الشخصية والاجتماعية بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الوقائية الوطنية لبرنامج فطن ضمن سلسلة الأهداف الوجدانية الخاصة بكل درس أو مهارة في المقررات الدراسية وصولا لتنمية حصيلة الطالبات المعرفية و اللغوية و إكسابهم المهارات الحياتية إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية التي تزخر بها المناهج .
وقد لاقت هذه المبادرة أصداء واسعة في الوسط التربوي والتعليمي على مستوى المملكة حيث حظيت مؤخرا بإشادة وزارية ووجها الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الوقائي الوطني فطن الأستاذ ناصر بن منصور العريني لسعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش نظير جهود الإدارة في نشر أهداف البرنامج الوقائي الوطني فطن بهدف تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطالبات والوقاية من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وتنمية مهاراتهن الشخصية والاجتماعية لمساعدتهن في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهن قادرات على قيادة ذواتهن بإيجابية.
ومن جهته ثمن المدير العام الأستاذ سعيد مخايش مضامين خطاب الأستاذ العريني ،كما قدم شكره وتقديره لمساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات رئيسة اللجنة التنفيذية لبرنامج "فطن" الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي على هذه المبادرة المتميزة ومردفا شكره لمنسقة البرنامج بشق البنات الأستاذة فاطمة سعد الزهراني ولكافة قائدات المدارس على الجهود المبذولة لنشر ثقافة البرنامج ودعا سعادته إلى ضرورة تقديم المبادرات الهادفة بالميدان التربوي للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة، والسعي في تحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
ضيف في : 04-14-1438 03:29 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 90 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك