"تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 15 شوال 1441 / 7 يونيو 2020

جديد الأخبار"منصة المساعدات السعودية" المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية «»"الزكاة والدخل" تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو «»عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم العلاج لأكثر من 6,000 حالة مرضية في مخيم الزعتري خلال شهر مايو الماضي «»"نقل الكهرباء" تنفذ صيانة حية لشبكات النقل بالرياض دون إطفاء الدائرة «»الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة يصدر قرارًا بتمديد التراخيص والتصاريح البيئية «»"الصحة" تُعلن تسجيل (3121) حالة مؤكدة جديدة وتؤكد أهمية التباعد الاجتماعي «» "البيئة" : المحافظة على "التنوع الأحيائي" عالمياً يحافظ على أكثر من ثمانية ملايين نوع من النباتات والحيوانات ونظمها البيئية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7207.78 نقطة «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,505 كراتين تمور للنازحين من صنعاء إلى مأرب «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار التغطيات › "تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان
"تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان


صحيفة العقيق: نجحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة؛ في تنفيذ أكبر تجربة افتراضية لمواجهة الزلازل بمنطقة الباحة، وذلك بـ"مركز ناوان" التابع لمحافظة المخواة، بمشاركة جميع الجهات الحكومية أعضاء اللجنة الرئيسة بالمنطقة.

وقال مدير العلاقات والإعلام بمديرية المنطقة "الرائد أحمد مهدي القرني": "تأتي هذه التجربة ضمن البرامج التدريبية الرامية للوقوف على مدى جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة وجميع اللجان الرئيسة على صعيد تنفيذ مهامها وقت الطوارئ".

وأضاف: "بدأت مجريات التجربة الافتراضية في تمام الساعة العاشرة صباحاً؛ من خلال تقسيم المنطقة إلى أربع مناطق عمليات تنوعت بين: منشآت تعليمية، ومناطق تجمعات بشرية متمثلة في الإسكان العام، ومنطقة عمليات ثالثة، اشتملت علي حوادث مرورية وحرائق مقطورات مواد بترولية، إضافة إلى منطقةٍ رابعة عبارة عن حريق معمل صناعي استوجب وجود فرق التدخل في حوادث المواد الخطرة من خلال عمليات الرصد والتطهير".

وأردف: "تنوعت العمليات في المناطق الأربع ما بين: عمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة".

بدوره، قال مدير إدارة الحماية المدنية "المقدم عبدالله بن محمد الزهراني": "تم تفعيل أعمال الحماية المدنية من خلال انعقاد اللجنة الفورية وتحديد مناطق الإخلاء والفرز الطبي، إضافة إلى الإيواء، وكذلك تفعيل المستشفى الميداني لمباشرة حالات الإصابات المتنوعة، وعددها "48" إصابة؛ ما بين خفيفة، وحرجة، إضافة إلى وقوع عشر وفيات".

وأضاف: "تم إخلاء ما يقارب "50" شخصاً، ونقلهم إلى منطقة الإيواء الذي تتواجد فيه مواقع الطب الوقائي، فيما حضرت أربع أخصائيات وباحثات من وزارة الشؤون الاجتماعية، في ظل وجود فريقٍ يتولى تقديم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الإيواء التي عملت وزارة المالية على تأمينها بحسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ.

وقد ثمّن مدير الدفاع بمنطقة الباحة "اللواء علي بن عبدالله السواط"، لأمير المنطقة، دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة لمراحل تنفيذ الخطة.

وحضر التجربة: محافظ المخواة "الدكتور محمد دادا"، ومدير شرطة الباحة "اللواء مسفر الخثعمي"، ونائب مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين "يحيى طرابلسي"، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات المشاركة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بمنطقة الباحة "عماد منسي الزهراني": "شاركت إدارة الهيئة بالمنطقة، صباح اليوم الثلاثاء؛ في تنفيذ تجربة افتراضية لمواجهة الزلازل والهزات الأرضية بـ"11" فرقة إسعافية وسبع سيارات مساندة، إضافة إلى التموين الطبي، والعمليات المتنقلة، والصيانة، والشؤون الفنية، والقيادة الميدانية والمتابعة، والعلاقات العامة والإعلام والمتابعة، مع تواجد مدير عام الإدارة محمد عبدالله الشمراني".

وأضاف "الزهراني": "نقلت إسعافات الهلال الأحمر "25" حالة؛ من بينها خمس إصابات خطيرة، وإصابة متوسطة، و"19" إصابة ما بين بسيطة ومتوسطة".

وأردف: "تولى الدفاع المدني عمليات النقل من موقع الحدث بالقرب من "ناوان" باتجاه المخواة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الميداني عن طريق الهلال الأحمر".

image

image

image

image

image

image


image





ضيف في : 05-26-1436 09:06 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 7391 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.99/10 (73 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك