مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

جديد الأخبار مهرجان العسل الدولي 11 بالباحة يستقطب آلاف الزوار والمصطافين في يومه الثاني «» الدكتور السواط الشباب جيل المستقبل ووقود التنمية «» "الإسكان" تعلن إطلاق خيار شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد «» انطلاق فعاليات مهرجان العسل الدولي 11 في الباحة وسط حضور كثيف «» دراسة حديثة: التمور الحمراء تقتل الخلايا السرطانية «» نجاة أسرتين من انهيار صخري ببحر أبو سكينة «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «» اختتام دورة " مهارات الاسعافات الاوليه " بتنمية معشوقة «» أمير منطقة الباحة يستقبل النائب العام الشيخ سعود المعجب «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار الرياضية › مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية


صحيفة العقيق :
تحدثت مدربة الملاكمة السعودية هالة الحمراني عن نشأتها وتجربتها "الفريدة" في التدريب على الملاكمة، مؤكدةً أن إقبال النساء السعوديات على ممارسة الرياضات المختلفة يتزايد؛ بهدف تعزيز لياقتهن البدنية، وحرق االدهون، وإزالة التوتر، والضغط النفسي، وتأمين الدفاع عن أنفسهن.

وأوضحت الحمراني أنها ابنة لأب سعودي وأم أمريكية، وبدأت في سن مبكرة تعلم رياضات الدفاع عن النفس، حيث بدأت بالملاكمة، ثم الدوجيستو اليابانية وحصلت فيه على الحزام الأسود وهي بعمر 16 عاماً، وعندما سافرت إلى أمريكا لإكمال دراستها الجامعية، كانت تتدرب على "الموي تاي"، و"كيك بوكسينغ"، و"كروسفيت" (المستوى الثاني)، والألعاب الجمبازية.

وأضافت أنها التقت بملاكم روسي أثناء تواجدها بالولايات المتحدة، حيث اكتشف ميولها وقدراتها في الملاكمة، وأسهم في تحولها لهذه الرياضة بسبب عشقها للتنافسية والتحدي، إلا أنها لم تستطع المنافسة في الساحة الرياضية في حينها، فأولوياتها كانت الدراسة الجامعية.

وتابعت أنها لما عادت إلى المملكة لم يكن هناك مدربون ولا تمثيل نسائي لهذه الرياضات على مستوى الخليج، وبينما هي قد بلغت الـ40 عاماً أدركت بأن فرصتها في المنافسة أصبحت ضئيلة إن لم تكن معدومة، فقررت الاتجاه إلى التدريب.

وكشفت بحسب "العربية نت" أنها افتتحت مركز تدريب يضم 120 متدربة لتدريبهن على الفنون القتالية والدفاع عن النفس "والبوكسينج كروس فيت"، معربةً عن طموحها بالاستمرار في تدريب النساء؛ حتى يتم إرسال فريق نسائي سعودي إلى الألعاب الأولمبية، وإيجاد مدربات سعوديات ومراكز تدريب في الخبر والرياض.

ضيف في : 05-23-1439 07:20 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 850 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك