مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018

جديد الأخبار "محافظ المندق" يشهد تخرج الدفعة الاولى من طلاب تقنية المندق «» م. المالكي يستقبل "مدير مشاريع كهرباء الباحة" و "رئيس لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحة" «» طلاب الصف الثالث الإبتدائي يحتفلون بعودة معلمهم الأستاذ محسن ناصر «» إسلام اربع عاملات فلبينيات في ملتقى ( خير زاد ) بقلوة «» الغذاء والدواء.. تحذر من كحل منتج محلياً لاحتوائه على نسب عالية من الزرنيخ والرصاص «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس «» العثور على مواطن متوفي داخل مركبته في العقيق «» وكيل إمارة الباحة يدشن موقع رابطة فرق الأحياء بالمنطقة على الموقع الرسمي للرابطة «» جمعية تحفظ القران الكريم بالباحة تكرم 184 طالباً متميزاً في حفظ كتاب الله «» الشهري يتفقد تطوير المباني الخدمية بقرية ذي عين التراثية «»
جديد المقالات عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «»


الأخبار الرياضية › مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية


صحيفة العقيق :
تحدثت مدربة الملاكمة السعودية هالة الحمراني عن نشأتها وتجربتها "الفريدة" في التدريب على الملاكمة، مؤكدةً أن إقبال النساء السعوديات على ممارسة الرياضات المختلفة يتزايد؛ بهدف تعزيز لياقتهن البدنية، وحرق االدهون، وإزالة التوتر، والضغط النفسي، وتأمين الدفاع عن أنفسهن.

وأوضحت الحمراني أنها ابنة لأب سعودي وأم أمريكية، وبدأت في سن مبكرة تعلم رياضات الدفاع عن النفس، حيث بدأت بالملاكمة، ثم الدوجيستو اليابانية وحصلت فيه على الحزام الأسود وهي بعمر 16 عاماً، وعندما سافرت إلى أمريكا لإكمال دراستها الجامعية، كانت تتدرب على "الموي تاي"، و"كيك بوكسينغ"، و"كروسفيت" (المستوى الثاني)، والألعاب الجمبازية.

وأضافت أنها التقت بملاكم روسي أثناء تواجدها بالولايات المتحدة، حيث اكتشف ميولها وقدراتها في الملاكمة، وأسهم في تحولها لهذه الرياضة بسبب عشقها للتنافسية والتحدي، إلا أنها لم تستطع المنافسة في الساحة الرياضية في حينها، فأولوياتها كانت الدراسة الجامعية.

وتابعت أنها لما عادت إلى المملكة لم يكن هناك مدربون ولا تمثيل نسائي لهذه الرياضات على مستوى الخليج، وبينما هي قد بلغت الـ40 عاماً أدركت بأن فرصتها في المنافسة أصبحت ضئيلة إن لم تكن معدومة، فقررت الاتجاه إلى التدريب.

وكشفت بحسب "العربية نت" أنها افتتحت مركز تدريب يضم 120 متدربة لتدريبهن على الفنون القتالية والدفاع عن النفس "والبوكسينج كروس فيت"، معربةً عن طموحها بالاستمرار في تدريب النساء؛ حتى يتم إرسال فريق نسائي سعودي إلى الألعاب الأولمبية، وإيجاد مدربات سعوديات ومراكز تدريب في الخبر والرياض.

ضيف في : 05-23-1439 07:20 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 807 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك