مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى حفل افتتاح مشروعات وتوقيع عدد من الشراكات بسجون المنطقة «»هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تختتم برنامج الخطة التدريبية للرئاسة «» أمير الباحة يستقبل مدير شرطة المنطقة المعين حديثاً «»"الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي" «»خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء ومواساة لملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة «»وزير الصحة يرعى غداً منتدى الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية «»خادم الحرمين الشريفين : المملكة ستواصل التزاماتها ومبادراتها بما يحقق آمال المسلمين «»جامعة الباحة تنظم ورشة عمل بعنوان "مفاهيم أساسية في مؤشرات الأداء الرئيسية" «»"محافظ قلوة" يرعى حفل مكتبي تعليم قلوة والحجرة ليوم الإعاقة العالمي بمدرسة الإمام تركي بن عبدالله «»
جديد المقالاتدع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «»


الأخبار الرياضية › مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية
مدربة ملاكمة سعودية تتحدث عن تجربتها الفريدة وتطمح لإرسال فريق نسائي سعودي للألعاب الأولمبية


صحيفة العقيق :
تحدثت مدربة الملاكمة السعودية هالة الحمراني عن نشأتها وتجربتها "الفريدة" في التدريب على الملاكمة، مؤكدةً أن إقبال النساء السعوديات على ممارسة الرياضات المختلفة يتزايد؛ بهدف تعزيز لياقتهن البدنية، وحرق االدهون، وإزالة التوتر، والضغط النفسي، وتأمين الدفاع عن أنفسهن.

وأوضحت الحمراني أنها ابنة لأب سعودي وأم أمريكية، وبدأت في سن مبكرة تعلم رياضات الدفاع عن النفس، حيث بدأت بالملاكمة، ثم الدوجيستو اليابانية وحصلت فيه على الحزام الأسود وهي بعمر 16 عاماً، وعندما سافرت إلى أمريكا لإكمال دراستها الجامعية، كانت تتدرب على "الموي تاي"، و"كيك بوكسينغ"، و"كروسفيت" (المستوى الثاني)، والألعاب الجمبازية.

وأضافت أنها التقت بملاكم روسي أثناء تواجدها بالولايات المتحدة، حيث اكتشف ميولها وقدراتها في الملاكمة، وأسهم في تحولها لهذه الرياضة بسبب عشقها للتنافسية والتحدي، إلا أنها لم تستطع المنافسة في الساحة الرياضية في حينها، فأولوياتها كانت الدراسة الجامعية.

وتابعت أنها لما عادت إلى المملكة لم يكن هناك مدربون ولا تمثيل نسائي لهذه الرياضات على مستوى الخليج، وبينما هي قد بلغت الـ40 عاماً أدركت بأن فرصتها في المنافسة أصبحت ضئيلة إن لم تكن معدومة، فقررت الاتجاه إلى التدريب.

وكشفت بحسب "العربية نت" أنها افتتحت مركز تدريب يضم 120 متدربة لتدريبهن على الفنون القتالية والدفاع عن النفس "والبوكسينج كروس فيت"، معربةً عن طموحها بالاستمرار في تدريب النساء؛ حتى يتم إرسال فريق نسائي سعودي إلى الألعاب الأولمبية، وإيجاد مدربات سعوديات ومراكز تدريب في الخبر والرياض.

ضيف في : 05-23-1439 07:20 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 933 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك