العنوسه .. أسباب وحلول !! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 19 ذو الحجة 1441 / 9 أغسطس 2020

جديد الأخبارشرطة الشرقية : القبض على 4 مقيمين اتخذوا أحد المواقع في الدمام وكراً لتصنيع وترويج الخمور «»حرس الحدود بمنطقة جازان ينقذ مواطنيَن تعطل قاربهما بعرض البحر أثناء رحلة صيد «»دوري كأس الأمير محمد بن سلمان : الاتفاق يستضيف الفيحاء «»أمانة الجوف تقف على سوق التمور الموسمي وتؤكد على تنفيذ الموقع بكامل خدماته تمهيدا لافتتاحه «» "الصحة" : أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد فيروس كورونا «»سمو الأمير خالد الفيصل يقدم تعازيه لذوي الطفل أحمد مسلط السبيعي «»قصة شاب شجاع أنقذ عائلة من الغرق في أحد الأودية بالعقيق «»سمو وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائياً مع نظيره الإيطالي «»متحدث القوات الخاصة للأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ محافظة أملج بتبوك «»المملكة تستعرض تجربتها ونجاحها في توفير النطاقات الترددية الممكنة لتقنيات الجيل الخامس «»
جديد المقالاتالعنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»


المقالات قلم حُر ✒ › العنوسه .. أسباب وحلول !!
العنوسه .. أسباب وحلول !!
سعدي آل دقاس
سعدي آل دقاس
11-22-1441 11:15 PM
أوضحت هيئة الإحصاء السعوديه عن عدد السعوديات المصنفات عوانس للربع الثالث من عام ١٤٣٧ واللاتي بلغن : 227.860 *أنثى
لمن تجاوز عمرها ( ٣٢ سنه ) .
وأعتقد إن هذا الرقم سوف يتضاعف خمس مرات إن لم يكن أكثر في السنوات القليله القادمه لعدة أسباب منها على سبيل المثال :

وظيفة المرأه - إختلاف الشروط والرغبات لكل من الرجل والمرأه - عدم الرغبة بتحمل المسؤوليه - عدم الرغبة بالزواج - افكار خاطئه عن الزواج - الخوف من الطلاق او عدم الاستقرار - الشك في سلوك الرجل او العكس - الاعلام والعولمه وتأثيرهما - مستوى التعليم - السمنه - الإعاقه - وغيرها ..

هذه الاسباب التي قد وضعتُها كافتراض ربما تكون هناك أسباب أخرى تساهم في مضاعفة الرقم الى أرقام مخيفه جدا ، وبالتالي فإن المجتمع سوف يكون محاصر بين قبول الواقع رغم مرارته وخطورته ، أو سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيله والغير معقده ، لحماية المجتمع وأفراده من الضياع والانحراف والمشكلات الاجتماعيه المتوقعه ، والتي حتما سوف تؤثر على الجانب الاقتصادي والأمني والاجتماعي والأسري .

في نظري أن مشكلة العنوسه خط موازي لمشكلة الطلاق ولمشكلات اخرى وجميعها تشكل هاجس مقلق تحتم على الجهات الاجتماعيه والجهات الحكوميه الاخرى الالتفات والتوافق الى اتخاذ تدابير وحلول منقذه لخطر العنوسه ، وأبعاد تزايد أعدادها خلال السنوات القادمه .
العمل التكاملي بين القطاعات بشكل عام مهم جدا ، لتحديد المشكلات ومسبباتها والفئات المعرضه لتلك المشكله ومستواها التعليمي والمادي وعواقب ذلك على المستوى الاقتصادي والأمني والاجتماعي وغير ذلك ، وتقديم الحلول المعقوله والمنطقيه لتقليل النسب بشكل سنوي وفق أهداف علميه وعمليه ومؤشرات توضح مدى التقدم في حل المشكله او تخفيض نِسب أزديادها .

✍🏻... سعدي آل دقاس
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1984 |
9.50/10 (3 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter