المعلم يصنع التغيير - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


المقالات قلم حُر ✒ › المعلم يصنع التغيير
المعلم يصنع التغيير
أ. سامية الغامدي
أ. سامية الغامدي
04-08-1440 07:33 PM
يصنع المعلم التغيير في حياة الطلاب دائماً عندما يكون عظيماً، فيعامل الطلاب بالحب والبذل والعطاء فهم متعطشين للعلم والتعلم وللكثير من التوجية والإلهام ومن هذا المنطلق يبدأ المعلم المبدع في دوره الثمين حيث يُسهم في جعل العملية التعليمية ممتعة للطالب ومحفزة لزيادة دافعيته للتعلم.
كما أن المعلم يعتبر مصدراً موثوقاً لدى الكثير من طلابه ليستقوا منه النصح والمساعدة والاسترشاد في مراحل حياتهم المخالفة ويكون ذلك عندما يتصف المعلم بلين الجانب وسعة الأفق والخبرة الكافية.
كما ان المعلم يعتبر مصدراً للإلهام أيضاً عندما يُسهم في مساعدة طلابه للوصول الى اهدافهم والسعي لتحقيقها حيث يمد لهم يد العون في السعي وراء آمالهم بإعطاء الفرص الثمينة للتحدث عنها ورسم خطط المستقبل وتشجيعهم للوصول اليها، وكم من معلم كان له الفضل بعد الله عز وجل في تغيير الكثير من الطلاب إلى الأفضل ربما بكلمة أو طريقة تعليم أو حتى نظرة عطف، فهنيئاً لنا وجود مثل هؤلاء المعلمين وتحية إجلال واحترام لكل معلم جعل التعليم ممتعاً لطلابه وساهم في إلهامهم وإرشادهم.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 5325 |
1.00/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter