المعلم يصنع التغيير - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 13 جمادى الأول 1440 / 19 يناير 2019

جديد الأخبار” التجارة ” تضبط 1430 منتج عطري مزور «»” المرور ” يكشف إمكانية السفر إلى دول الخليج برخصة القيادة المؤقتة «»القنصلية في نيويورك تحذر السعوديين هناك.. وتغلق أبوابها في هذا الموعد «»المرور يضبط 2825 مركبة مخالفة بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة «»اختيار هدف المولد ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجموعات لكأس آسيا «»ضبط ( 2459028 ) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»جامعة الباحة تطلق دراسة برنامج "دبلوم المحاسبة المالية" في السجن العام بالمنطقة «» "البيئة" تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء بالتعاون مع الخدمة المدنية «» لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى تزور معهد الأبحاث وتقنيات التحلية «»"الغذاء والدواء" تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


المقالات قلم حُر ✒ › المعلم يصنع التغيير
المعلم يصنع التغيير
أ. سامية الغامدي
أ. سامية الغامدي
04-08-1440 07:33 PM
يصنع المعلم التغيير في حياة الطلاب دائماً عندما يكون عظيماً، فيعامل الطلاب بالحب والبذل والعطاء فهم متعطشين للعلم والتعلم وللكثير من التوجية والإلهام ومن هذا المنطلق يبدأ المعلم المبدع في دوره الثمين حيث يُسهم في جعل العملية التعليمية ممتعة للطالب ومحفزة لزيادة دافعيته للتعلم.
كما أن المعلم يعتبر مصدراً موثوقاً لدى الكثير من طلابه ليستقوا منه النصح والمساعدة والاسترشاد في مراحل حياتهم المخالفة ويكون ذلك عندما يتصف المعلم بلين الجانب وسعة الأفق والخبرة الكافية.
كما ان المعلم يعتبر مصدراً للإلهام أيضاً عندما يُسهم في مساعدة طلابه للوصول الى اهدافهم والسعي لتحقيقها حيث يمد لهم يد العون في السعي وراء آمالهم بإعطاء الفرص الثمينة للتحدث عنها ورسم خطط المستقبل وتشجيعهم للوصول اليها، وكم من معلم كان له الفضل بعد الله عز وجل في تغيير الكثير من الطلاب إلى الأفضل ربما بكلمة أو طريقة تعليم أو حتى نظرة عطف، فهنيئاً لنا وجود مثل هؤلاء المعلمين وتحية إجلال واحترام لكل معلم جعل التعليم ممتعاً لطلابه وساهم في إلهامهم وإرشادهم.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 2057 |
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter