ممّا يؤسف له ! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 13 جمادى الأول 1440 / 19 يناير 2019

جديد الأخبار” التجارة ” تضبط 1430 منتج عطري مزور «»” المرور ” يكشف إمكانية السفر إلى دول الخليج برخصة القيادة المؤقتة «»القنصلية في نيويورك تحذر السعوديين هناك.. وتغلق أبوابها في هذا الموعد «»المرور يضبط 2825 مركبة مخالفة بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة «»اختيار هدف المولد ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجموعات لكأس آسيا «»ضبط ( 2459028 ) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»جامعة الباحة تطلق دراسة برنامج "دبلوم المحاسبة المالية" في السجن العام بالمنطقة «» "البيئة" تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء بالتعاون مع الخدمة المدنية «» لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى تزور معهد الأبحاث وتقنيات التحلية «»"الغذاء والدواء" تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


المقالات قلم حُر ✒ › ممّا يؤسف له !
ممّا يؤسف له !
محمد عمير سالم
محمد عمير سالم
10-11-1439 05:11 PM
مشروع حفظ النعمة الذي يقوم عليه بعض المتطوعين من المشاريع النافعة التي راجت في أنحاء المملكة وحالت دون هدر الكثير من الأطعمة حيث يتركز دورها على الحضور بعد المناسبات الكبيرة وجمع فائض الطعام الصالح للاستهلاك وتعليبه وتغليفه بطرق احترافية ومن ثم توزيعه على المحتاجين .

بالأمس القريب حضرت إحدى مناسبات الزواج بالعقيق وبعد انتهاء الحفل سأل القائمون عليه عن رقم برنامج حفظ النعمة بالعقيق والذي اطلقته لجنة التنمية الاجتماعية منذ العام ١٤٣٥هـ تحت عنوان "يدا بيد ..نحفظها لتدوم " ولكنهم فوجئوا بأن العمل في هذا البرنامج قد توقف! فقاموا بواجبهم في توزيع فائض الطعام رغم أنهم واجهوا صعوبة في الوصول للمحتاجين !

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في هدر الطعام بنحو ٢٥٠ كيلوجراما للفرد كل عام وإلى حين ترسخ الوعي بأهمية المحافظة على الطعام وتجنب الاسراف فإننا بحاجة إلى دعم مشاريع حفظ النعمة في كل منطقة من هنا نطرح التساؤل على كل من يهمه الأمر بمحافظة العقيق : لماذا توقف مشروع حفظ النعمة بالمحافظة وكيف لنا أن نبعثه ليعود للعمل من جديد ؟!

محمد عمير سالم الغامدي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 13912 |
2.11/10 (14 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter