ممّا يؤسف له ! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


المقالات قلم حُر ✒ › ممّا يؤسف له !
ممّا يؤسف له !
محمد عمير سالم
محمد عمير سالم
10-11-1439 05:11 PM
مشروع حفظ النعمة الذي يقوم عليه بعض المتطوعين من المشاريع النافعة التي راجت في أنحاء المملكة وحالت دون هدر الكثير من الأطعمة حيث يتركز دورها على الحضور بعد المناسبات الكبيرة وجمع فائض الطعام الصالح للاستهلاك وتعليبه وتغليفه بطرق احترافية ومن ثم توزيعه على المحتاجين .

بالأمس القريب حضرت إحدى مناسبات الزواج بالعقيق وبعد انتهاء الحفل سأل القائمون عليه عن رقم برنامج حفظ النعمة بالعقيق والذي اطلقته لجنة التنمية الاجتماعية منذ العام ١٤٣٥هـ تحت عنوان "يدا بيد ..نحفظها لتدوم " ولكنهم فوجئوا بأن العمل في هذا البرنامج قد توقف! فقاموا بواجبهم في توزيع فائض الطعام رغم أنهم واجهوا صعوبة في الوصول للمحتاجين !

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في هدر الطعام بنحو ٢٥٠ كيلوجراما للفرد كل عام وإلى حين ترسخ الوعي بأهمية المحافظة على الطعام وتجنب الاسراف فإننا بحاجة إلى دعم مشاريع حفظ النعمة في كل منطقة من هنا نطرح التساؤل على كل من يهمه الأمر بمحافظة العقيق : لماذا توقف مشروع حفظ النعمة بالمحافظة وكيف لنا أن نبعثه ليعود للعمل من جديد ؟!

محمد عمير سالم الغامدي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 16465 |
1.28/10 (16 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter